“الكتاب الكرد الذين كتبوا باللغة العربية ” عنوان محاضرة في فعاليات اليوم الثاني من معرض الكتاب الثاني في روجافا

65

Buyer

 

 ضمن فعاليات اليوم الثاني لمعرض الكتاب الثاني في روجآفا, نظمت هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة أمس السبت 21تموز/ يوليو الجاري، محاضرة عن “الكتاب الكرد الذين كتبوا باللغة العربية ” وبحضور العديد من المثقفين والكتاب وعدد من الشخصيات المهتمة.

حاضر فيها المدرس في جامعة روجآفا والباحث في مركز الفرات للدراسات سليمان محمود, تركزت المحاضرة حول الكتاب الكرد الذين أبدعوا في كتابة قصيدة النثر باللغة العربية .

تطرق فيها المحاضر إلى سرد دور الكرد في نشر الحضارة الإسلامية مثل الإعلام في مصر وسوريا وفي التاريخ القديم أمثال (ابن خالكان, ابو حنيفة الدينويري) وهما من أصول كردية .

 وفي سياق هذه المناسبة المحاضر في جامعة روجآفا والباحث في مركز الفرات للدراسات سليمان محمود قال لـ ” buyer “:” تطرقت خلال المحاضرة إلى أبرز أسماء الشعراء الذين كتبوا بالعربية منهم في سوريا أمثال (طه خليل, حسين حبش , لقمان محمود, أديب حسن, منير خلف) حيث أبدعوا في كتابة قصيدة النثر باللغة العربية.

واختتم :” تحدثنا عن الأدباء الكرد بين مفهومي الهوية واللغة، واتهام الكاتب الكردي بأنه يخدم الثقافة العربية “.

وفي نهاية المحاضرة افتتح باب الأسئلة والمناقشات التي أغنت المحاضرة والذين تحدثوا عن إشكالية اللغة والهوية , طبيعة العلاقة الأزلية ما بين اللغة والهوية.

التعليقات مغلقة.