رئيس حزب سوريا المستقبل: نريد التشارك مع كافة الأحزاب بما فيها حزب البعث بالذات… أذكرها وأكررها

37

Buyer

نفى إبراهيم القفطان الرئيس المشترك لحزب سوريا المستقبل على هامش مشاركته في فعّاليات المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطيّة والذي أنعقد في مدينة الطبقة تحت شعار ” نحو حلّ سياسيّ وبناء سوريا لا مركزيّة ديمقراطيّة” يوم أمس16 تموز  أن يكون هناك أي مفاوضات مع النظام وإنما هي إشاعات.

وتابع القفطان:” نحن تابعنا الأمر وسألنا رفاقنا في الرئاسة المشتركة في مجلس سوريا الديمقراطية عن إمكانية التفاوض مع النظام وهل لديكم استعداد لذلك فكان الجواب بنعم, وبلا شروط, إنما الشروط توضع حينها على الطاولة. نحن لا نريد أن نعود إلى الدائرة الأولى كما فعلت المعارضة في الخارج”.

وأضاف القفطان:” برأيي أن السوريين لا يحتاجون إلى شروط مسبقة للتفاوض, الشروط المسبقة تكون حينما نريد التفاوض مع دول أخرى” .

وأشار إلى أنه تمّ ذكر هذا الموضوع في الكلمة الأساسية بداية المؤتمر, وأنه ليس لدينا مشكلة للتفاوض مع النظام, والتفاوض سيكون من خلال تكتل بعض الأحزاب وتشكيل جبهة ديمقراطية من خلال الأحزاب الموجودة في الشمال السوري, وفي الخارج أيضاً أحزاب سورية تشكل أجندة معينة أو برامج معين تتقاطع مع النظام “.

واختتم إبراهيم القفطان الرئيس المشترك لحزب سوريا المستقبل حديثه لـ Buyer بالقول:” كل ما نتمناه أن لا ينحصر التفاوض في حزب سوريا المستقبل أو مجلس سوريا الديمقراطية, فحزب سوريا المستقبل يريد التشارك مع كافة الأحزاب بما فيهم حزب البعث بالذات, أذكرها وأكررها, أن نتشارك لأن سوريا لا تنحصر بحزب أو قومية أو دين معين, على الجميع أن يتشارك ونحن جزء من سوريا نسعى لدولة ودستور ديمقراطي تعددي لا مركزي يتشارك فيه الكل”.

التعليقات مغلقة.