حملة عاصفة الجزيرة تعلن عن تحرير كامل ريف مدينة الحسكة من تنظيم داعش

55

Buyer

 

أعلنت الناطقة الرسمية لحملة عاصفة الجزيرة ليلوى العبدالله، أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تحرير كامل ريف مدينة الحسكة بعد تحرير الدشيشة التي كانت آخر معقل للتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مشيرةً بأنّ التنسيق بين “قسد” والقوات العراقية مستمر حتي تحرير المنطقة كاملة.

وقالت العبدالله في تصريح لوكالة هاوار، ” مع تحرير بلدة الدشيشة يعتبر كافة الريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لمدينة الحسكة محرر من تنظيم داعش، كما أن صلة الوصل بين تنظيم داعش  في سوريا والعراق قد تم قطعها نهائياً”.

وأوضحت ، أنّ قوات النظام حاولت عرقلة سير الحملة، وفي العديد من المرات، من خلال الهجوم على نقاط قوات سوريا الديمقراطية التي دحرت الإرهاب ولكنها باءت بالفشل”. مؤكدة أنّ ” مقاتلو (قوات سوريا الديمقراطية) تمكنوا  من تحرير مئات المدنيين من المناطق التي كان يحتلها تنظيم (داعش) وبعد تأمين هذه المناطق وإزالة كافة الألغام سيعود المدنيون إلى منازلهم”.

وأشادت الناطقة الرسمية لحملة عاصفة الجزيرة ليلوى العبدالله في ختام حديثها بالدور الذي لعبته المقاتلات في (وحدات حماية المرأة) في حملة عاصفة الجزيرة وتحرير المئات من النساء العربيات اللواتي عانين الظلم.

التعليقات مغلقة.