أوباما يأمر بإرسال 350 جندياً إضافياً الى بغداد

155

President Obama departs Washington for a trip to Estonia and Wales

 

 

 

 

 

 

أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما امس بإرسال 350 جندياً إضافياً الى بغداد لحماية المنشآت الديبلوماسية الأميركية والموظفين العاملين فيها، كما أعلن البيت الأبيض.

وقالت الرئاسة الأميركية، في بيان، إن “الرئيس أجاز لوزارة الدفاع تلبية طلب وزارة الخارجية إرسال حوالى 350 عسكرياً أميركياً إضافياً لحماية منشآتنا الديبلوماسية وطواقمنا في بغداد”.

وأضاف البيان: “سنواصل أيضاً دعم الحكومة العراقية في جهودها الرامية الى مكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي يشكل تهديداً ليس فقط للعراق، وإنما للشرق الأوسط برمته ولموظفي الولايات المتحدة ومصالحها في هذه المنطقة”.

وأكد البيان أن الرئيس أوباما الذي غادر امس واشنطن متجها الى إستونيا ثم ويلز حيث سيشارك في قمة لحلف شمال الأطلسي “سيتشاور هذا الأسبوع مع الحلفاء في حلف شمال الأطلسي في شأن الإجراءات الإضافية الواجب اتخاذها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” وبغية تشكيل تحالف دولي واسع لتنفيذ إستراتيجية شاملة لحماية شعبنا ودعم شركائنا في الحرب ضد الدولة الإسلامية”. وقال الناطق باسم البنتاغون الكولونيل البحري جون كيربي إنه بإرسال هؤلاء الجنود الـ350 الى بغداد سيرتفع عدد العسكريين الذين أرسلوا منذ 15 حزيران (يونيو) الماضي الى العراق لتعزيز أمن المقرات الديبلوماسية الأميركية في هذا البلد الى حوالي 820 جندياً. وميدانياً، شنت الطائرات الأميركية امس غارات جديدة على تنظيم “الدولة الإسلامية” قرب سد الموصل الإستراتيجي دمرت خلالها 16 مدرعة تابعة للتنظيم المتطرف، ليرتفع بذلك الى 124 عدد الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة في العراق منذ مطلع آب (أغسطس) الماضي.

واشنطن أ ف ب

التعليقات مغلقة.