كينو غابرئيل: قسد هي من تقود العمليات العسكرية في الشمال السوري 

62

Buyer

قال الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية كينو غابرئيل، إنّ الهدف من استئناف حملة عاصفة الجزيرة هو القضاء على ما تبقى من فلول داعش وإزالته من كافة الأراضي السورية. حيث استطاع تنظيم داعش  إعادة تنظيم نفسه من جديد والهجوم عدة مرات على مواقع القوات الديمقراطية هناك، مستفيداً من توقف الحملة خلال الفترة السابقة بسبب الغزو التركي لعفرين.

وأكد غابرئيل في تصريح لوكالة هاوار، أنّ التنسيق بين قواتنا والقوات العراقية بما يخص الحرب على داعش موجود منذ بداية حربنا ضد داعش.

و القوات العراقية استطاعت تحرير منطقة الحدود والتي كانت سبباً في عبور عناصر داعش للأراضي السورية، وتأتي ضرورة وجود التنسيق لضمان عدم وصول الدعم لما تبقى من عناصر التنظيم. موضحاً بأن قوات سوريا الديمقراطية هي من تقود العمليات العسكرية على الأرض وعلى كامل الأراضي في الشمال السوري وأن قوات التحالف الدولي تساند قواتهم.

وبيّن الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية كينو غبرئيل، أن الهدف من هجمات النظام الأخيرة في فترات حساسة هو إرباك قواتنا محاولين إيقاف الحرب على داعش، ويرمون من وراء ذلك للإبقاء على الإرهاب في المنطقة، ولا يختلف عنه الهجوم التركي الذي ما زال له الهدف نفسه في الإبقاء على الإرهاب من خلال الهجوم على عفرين.

التعليقات مغلقة.