QSD: تصريح حول الأحداث التي حصلت في قرية أبوحمام بريف ديرالزور

49

Buyer

أكد الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية كينو كبريئل، امس الجمعة، في تصريح له، بأنّ لا غاية لهم في استهداف قوات النخبة كونهم كانوا  شركاء في حملات عسكرية سابقة ولا زالوا يحتفظون بمقرات لهم في منطقة تل تمر. فيما يأتي نص التصريح..

وصلت قوات سوريا الديمقراطية يوم الخميس 3 أيار / مايو الجاري، معلومات من أهالي قرية أبو حمام بتواجد مجموعة تقوم بالإتجار بالسلاح وعمليات سرقة في المنطقة، وبناء على هذا البلاغ تحركت دورية من قواتنا باتجاه القرية لتقصي حقيقة المعلومة، وعند وصول الدورية لمشارف القرية تعرضت لإطلاق نار وقامت بالرد عليه، حيث تعرض أحد أعضاء الدورية للإصابة.

وقامت دورية قواتنا بالتراجع خشية على أرواح المدنيين وعدم تعرضهم للأذى، وتوجهت صباح يوم الجمعة  في الساعة 05:30 فجراً دورية معززة وقامت بإلقاء القبض على 5 من أعضاء المجموعة التي قامت بإطلاق النار، وتبين بأن هؤلاء يستخدمون اسم قوات النخبة في عمليات الإتجار بالسلاح والسرقة.

إننا في قوات سوريا الديمقراطية نؤكد بأنه لا غاية لنا في استهداف قوات النخبة كوننا كنا شركاء في حملات عسكرية سابقة ولا زالوا يحتفظون بمقرات لهم في منطقة تل تمر.

كما ندعو قيادة قوات النخبة لمتابعة الحالات التي يتم فيها استغلال اسمهم من قبل مجموعات لا مسؤولة تسيء إليهم بهدف خلق الفتنة وعدم الاستقرار في المنطقة، خاصة وأن هناك مناشدات من قبل وجهاء العشائر في المنطقة لقوات سوريا الديمقراطية للتصدي لمن يقومون بأعمال غير شرعية والخلايا النائمة لداعش.

تستمر قوات سوريا الديمقراطية في محاربة تنظيم داعش وتستكمل حملة عاصفة الجزيرة، حيث يجب أن يتم تركيز الجهود على دحر داعش وإعادة الأمان والاستقرار والحرية لشعبنا في دير الزور.

كينو كبريئل

الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية

 

التعليقات مغلقة.