صالح مسلم: عندما أصل إلى أي بلد أخبر الشرطة المسؤولة هناك وهم يحمونني

67

 

Buyer

قال القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، عندما أصل إلى أي بلد، أخبر الشرطة المسؤولة هناك وهم يحمونني. في الدنمارك وسويسرا أو هنا في فرنسا حيث تعلم الشرطة بوجودي.

وأوضح صالح مسلم في حديثه لـ DW أنه عندما تم اعتقالي من قِبل السلطات التشيكيّة لم أخضع للاستجواب، هم فقط اعتقلوني وسجلوني وأخضعوني لفحص طبي، ثم فحصوا الأشياء التي كانت بحوزتي أو في حقيبتي. كل هذا حصل إلى اليوم التالي. كنت لوحدي في الزنزانة. ولم يحصل هناك استنطاق. ثم قالوا لي بأنهم سيقتادونني إلى المحكمة. إذن ذهبنا إلى هناك حيث أجبت على أسئلة وكان بإمكاني الانصراف، ولا أعرف ما الذي حصل في هذه اللحظة في الخارج، ولكن بدا وكأن اتصالي الهاتفي بأصدقائي جاء بمفعول.

وبخصوص دعوة تركيا لأوروبا بتسلميه، أكد  أنّ القواعد القانونية لا تسمح في الحقيقة أنّ أي بلد اوروبي أن يعتقلني بدعوة من تركيا. بالطبع يمكن أن يحصل هذا الشيء بدون إطار قانوني. كما سبق وأن حصل في كوسوفو أو مكان آخر. ولذلك يجب التحلي بالحذر.

والجدير بالذكر، أن السلطات التشيكية اعتقلت القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي  صالح مسلم  في 25 فبراير / شباط الماضي، بعدما أصدرت تركيا عبر شرطة إنتربول أمر اعتقاله.

 

التعليقات مغلقة.