هيئة الدفاع والحماية الذاتية تستذكر شهداء قره جوخ

70

Buyer

أصدرت هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة الجزيرة، اليوم الأربعاء، بياناً كتابيّا استذكرت فيه شهداء قره جوخ في ذكراهم السنوية الأولى، فيما يأتي نص البيان:

“مر عام على استهداف دولة الاحتلال التركي مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبال قره جوخ بإقليم الجزيرة، والذي استشهد فيه 24 قيادياً ومقاتلاً ومقاتلة.

 إن استهداف جبال قره جوخ كان استكمالاً لمخطط دولة الاحتلال التركي التي تستهدف ثورة الشمال السوري منذ انطلاقتها، وفشلت مخططاتها عبر مجموعاتها المرتزقة وخصوصاً داعش، إذ أن قوات سوريا الديمقراطية وبريادة وحدات حماية الشعب والمرأة كانت تقدم ملاحم البطولة لتحرير مدينة الرقة التي أعلنها داعش عاصمة لخلافته المزعومة.

 أرادت دولة الاحتلال التركي من خلال قصف جبال قره جوخ، منح بعض الأمل لداعش الذي كان ينهار ويتلقى الضربات تلو الأخرى في معقله بمدينة الرقة، كما سعت الدولة التركية للقضاء على إرادة شعوب الشمال السوري، ولا يخفى على أحد أن دولة الاحتلال التركي تسعى ومنذ انطلاقة ثورة روج آفا للقضاء على التجربة الديمقراطية التي تتطور في هذه المنطقة.

ظنت تركيا بأنها عبر الهجوم على قره جوخ، ستطفئ شعلة الثورة، ولكنها لم تكن تدرك أن شعوب الشمال السوري وبريادة الشعب الكردي، ستتخذ من ذكرى شهداء قره جوخ شعلة لتصعيد النضال بوجه الاحتلال ومخططاته الفاشية، وما المقاومة التي أبدتها وحدات حماية الشعب والمرأة بوجه إرهابيي العصر –داعش- في كل من الرقة ودير الزور وكذلك بوجه الاحتلال التركي في عفرين إلا تأكيداً على تصعيد هذه المقاومة.

 إننا في هيئة الدفاع والحماية الذاتية، وفي الوقت الذي نستذكر فيه كافة شهداء الحرية في شخص شهداء قره جوخ، فإننا نعاهد شعبنا على الاستمرار قُدماً في نضالنا ودفاعنا عن المكتسبات التي حققتها شعوب الشمال السوري خلال 7 سنوات من عمر الثورة وقدموا من أجلها الغالي والنفيس”.

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.