YPJ: استشهاد المقاتلة الأممية ليكرين جيا من الأرجنتين

52

Buyer

أصدرت وحدات حماية المرأة (YPJ) ، اليوم الخميس 22 مارس / آذار الجاري، بياناً كتابيا بصدد استشهاد المقاتلة الاممية  د. ليكرين جيا (آلينا سانشيز) من الارجنتين في أمريكا اللاتينية،  جراء حادث سير، وفيما يأتي نص البيان:

“إن ثورة روج آفا وبشكل خاص مقاومة ونضال المرأة، أحيت آمال الشعوب بشكل عام ونساء العالم بشكل خاص، بالحرية والسلام، الأمر الذي جعل المئات من النساء ومن مختلف أنحاء العالم ينضمن إلى صفوف وحدات حماية المرأة.

ومن إحدى الثوريات المناضلات اللواتي جسدن هذه الحقيقية هي الرفيقة د. ليكرين جيا (آلينا سانشيز)، التي استشهدت جراء حادث سير. رفيق الدرب ليكرين من الارجنتين، في أمريكا اللاتينية، من البلد الذي بني بثقافة الثورة، من مسقط رأس الثوري البير تشي غيفارا. الرفيقة ليكرين كانت من النساء اللواتي جسدن حرية ومساواة الشعوب.

لقد شاركت الرفيقة ليكرين في الثورة بروح تضحية كبيرة، وبذلت جهوداً عظيمة، وكانت دائمة البحث عن حقيقة الإنسان. بحثها عن هذه الحقيقة قادها من أمريكا اللاتينية من بلدها الأرجنتين إلى روج آفا، بحثها الدائم عن الحقيقة قادها إلى ثورة المرأة وأصبحت رفيقة صادقة لجميع الشعوب وجميع النساء.

الرفيقة ليكرين ناضلت في صفوف الثورة عدة سنوات في مجال الصحة وعالجت المئات من رفاقنا. كانت تعالج المقاتلين الجرحى بحماسة ومعنويات عالية. كانت تطلب دائماً التوجه إلى جبهات القتال، ورغم جميع المصاعب كانت على الدوام قريبة من المقاتلين. تمتعت بطاقة ثورية كبيرة. عاشت بين صفوف الثورة بإرادة قوية، كان قلبها مفعماً بحب الرفاق وحب القائد آبو.

و سنكون الجواب الأمثل لبحثها عن الحقيقة، ونجدد العهد بالانتقام ونقول إن ليكرين ستبقى خالدة.

سجل الشهيدة ليكرين:

الاسم الحركي: ليكرين جيا

الاسم والكنية: آلينا سانشيز

اسم الأم: باتريكا

اسم الأب: رودولف

مكان الولادة: الارجنتين 1986

مكان وتاريخ الاستشهاد: الحسكة 17 آذار 2018.

 

التعليقات مغلقة.