منظمة المرأة في حركة الإصلاح_سوريا تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

65

قامشلو _ Buyer

 

 

نظمت منظمة المرأة في حركة الإصلاح-سوريا فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرآة وتضامناً مع مقاومة عفرين، أمس الثلاثاء 6 مارس / آذار في صالة زانا بمدينة قامشلو .

وعقب الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, عُرض سنفزيون عن اليوم العالمي للمرأة والأحداث والمظاهرات التي سبقت إقرار هذا اليوم وفي معظم دول العالم, ثم قرأت زوزان حسن ” المسؤولة الادارية” كلمة منظمة المرأة في حركة الإصلاح _ سوريا، وقالت :” إن مقاومة عفرين أثبتت أنها مقاومة المرأة, هوية المرأة بكل معانيها وكل معطياتها فمن منا لا يعرف بارين كوباني التي ارتعب العدو من أنوثتها أو آفستا التي حققت بإرادتها أعلى مراتب النضال والشهادة” .

 وأضافت حسن :” مقاومة عفرين دخلت يومها السابع والأربعين ولا تزال إرادة أهلها وشعبها أقوى من أسلحتهم, من طيرانهم, من احتلالهم في وقت يهيمن الصمت على المجتمع الدولي والأمم المتحدة على ما يحدث فيها من قتل وتشريد وتدمير, ولكن إلى متى كل هذا؟ لا نعرف كل ما الذي نعرفه أن الثامن من آذار سيكون استثنائياً في عفرين”.

كما ونوهت إلى أن الثامن من آذار هو اليوم الذي يحتفل فيه العالم كله بيوم المرأة العالمي حيث أن فكرة الاحتفال قد ظهرت لأول مرة في الفترة التي شهد خلالها العالم توسعاً صناعياً واضطرابات ونمو في السكان وظهرت فيها الايديولوجيات الراديكالية, وذلك لما كانت تعانيه المرأة من اضطراب وسلب الكثير من الحقوق ما جعلها تطالب بحقوقها في الكثير من دول العالم .

وذكرت أيضاً :” في عام 1856 خرجت آلاف النساء للاحتجاج على الظروف القاسية التي كن يجبرن على العمل فيها في نيويورك, وأصبحت المرأة تناضل من أجل حقوقها, فالمرأة هي الأم التي صنعت من التضحيات والبطولات حياة مليئة بالحب والفخر لأبنائها, وهي الزوجة والحبيبة التي تنشر عبق الحب والطمأنينة في إرجاء الحياة وهي الاخت والجدة ,إذا المرأة هي أم الإنسانية وبدونها لا تستمر الحياة”.

واختتمت الفعاليّة بمشاركات غنائية وفقرة المسابقات، وزعت خلالها هدايا رمزية على الفائزات.

 

مراسلة محليات

إعداد_ غرفة أخبار Buyer

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.