المجلس الصحي: استشهاد 33 مدنيا في عفرين منذ إعلان الهدنة في سوريا

62

عفرين _ Buyer

أعلن المجلس الصحي في مقاطعة عفرين أن 33 مدني استشهدوا في عفرين منذ إعلان الهدنة في سوريا، ليرتفع عدد الشهداء المدنيين إلى 212 شهيداً و621 مصاباً، منذ بدء هجمات الدولة التركية على عفرين.

وعقد المجلس الصحي بمقاطعة عفرين مؤتمراً صحفياً بمدينة عفرين، بخصوص الكشف عن عدد الضحايا المدنيين منذ بدء هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على عفرين في 20 كانون الثاني المنصرم.

وأشارت الرئيسة المشتركة للمجلس الصحي أنجيلا رشو خلال المؤتمر إلى أن “عدد الشهداء المدنيين ارتفع إلى 212 شهيداً بينهم، 28 طفلاً و25 امرأة و159 رجلاً، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 621 شخصاً بينهم، 76 طفلاً 82 امرأة و463 رجلاً”.

وبيّنت أنجيلا عدد الجرحى والشهداء خلال الهدنة   المعلنة من قبل مجلس الأمن الدولي منذ 24شباط/ فبراير وحتى اليوم، استشهاد 33 مدنياً بينهم طفل و15 امرأة و17 رجلاً، فيما بلغ عدد الجرحى 36 شخصاً بينهم 6 أطفال و29 رجلاً وامرأة، وتضمنت الإصابات 15 حالة بتر في أعضاء جسم المصابين.

وأشارت أنجيلا رشو إلى أن هجمات جيش الاحتلال التركي دفعت بالمدنيين للخروج من قراهم   والتوجه إلى القرى الآمنة في المقاطعة، بعد ارتكابها العديد من المجازر بحق المدنيين وسط صمت دولي.

ونوهت الرئيسة المشتركة للمجلس الصحي في مقاطعة عفرين أنجيلا رشو أن حالات من الصدمة النفسية لدى أطفال والنساء الذين شهدوا حالة القصف، ازدادت مع ارتفاع وتيرة عمليات القصف وسط نقص في الأدوية.

وأكدت أنجيلا أنهم في المجلس الصحي يؤدون مهامهم في خدمة الأهالي، بعد أن شكلوا فرقاً طبية موزعة في نواحي المقاطعة لتقديم المساعدات الطبية لسكانها.

 

وكالة هاوار

 

 

التعليقات مغلقة.