الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة تحتفل بالذكرى الرابعة لتأسيسها

215

Buyer – عامودا

بريندار عبدو – احتفلت الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة أمس الأحد الواحد والعشرين من يناير الجاري بالذكرى الرابعة لتأسيسها وذلك في منتجع بيلسان السياحي بمدينة عامودا.

بدأ الحفل  بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, عقب ذلك كلمة الإدارة الذاتية  قرأها عبد الكريم صاروخان (رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة , فيما ألقت أمينة عمر (رئيس هيئة المرأة في إقليم الجزيرة) كلمة منسقية المرأة في الإدارة الذاتية.

أما كلمة المكون السرياني  ألقتها  نظيرة كورية الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي في إقليم الجزيرة، وكلمة المكون العربي ألقتها سميرة العزيز نائب رئيس هيئة التربية ، وتخلل الحفل تقديم  درع استذكاري لعائلة الشهيد محمد محمد.

واختتمت  الاحتفالية بإصدار بيان تنديدي  بالهجمات التركية  على عفرين.

وفي سياق هذه المناسبة قال عبد الكريم صاروخانلـ Bûyer :” أن الإدارة الذاتية خطت العديد من الخطوات الهامة منها التعليم، واستطاعت الإدارة الذاتية إدراج مناهجها في كافة المدارس الابتدائية والإعدادية، ويتم  الاعداد لإدخال المنهاج الكردي إلى المرحلة الثانوية، أيضا كما وافتتحت الجامعات الكردية”.

وأضاف صاروخان :”إلى جانب أهمية التعليم  هناك الحماية أيضا؛ لها أهمية كبيرة حيث استطاعت الإدارة الذاتية بناء قوات الحماية الذاتية وانضم الآلاف من أبناء المقاطعة لحماية روج آفا والمناطق المحررة”.

واختتم صاروخان حديثه بالقول:” الانجاز الأهم هو الانتخابات للنظام الفيدرالي الذي صوّت عليه الجميع وقالوا نعم للنظام الفيدرالي وأصبح ذلك استفتاء للشمال السوري”

التعليقات مغلقة.