إحياء أربعينية الشاعر الكردي ” خليل ساسوني” ..

151

قامشلو _ Buyer

أحيت لجنة مهرجان الشعر الكردي في سوريا، أمس الجمعة 13 يناير كانون الثاني في صالة زانا بمدينة قامشلو، أربعينية الشاعر الكردي” خليل ساسوني”, حضره نخبة من الكتاب والمثقفين والشعراء الكرد وكذلك شخصيات سياسية.

وفي البداية كان الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء عقب ذلك العديد من الكلمات اللجنة التحضيرية لمهرجان الشعر الكردي في سوريا قرأها مشعل أوصمان,  الشاعر كوني رش, الشاعر عبد الرزاق ملا أحمد, المحامي عبد الرحمن سعيد, الشاعر سالان مصطفى” وختمت بكلمة عائلة الشاعر.                                                                                                             

ومن ثم كان عرض فيلم وثائقي عن حياة الشاعر ومسيرته الشعرية, كما وتخلل حفل التأبين مشاركات شعرية وغنائية من أداء الفنان حسين طوفة بافي آزاد.

وفي سياق المناسبة  شفين خليل ساسوني قالت لـBûyer:” أشكر باسم عائلتي  لجنة مهرجان الشعر الكردي, على هذه البادرة  بإحيائهم أربعينية والدي, كما وأشكر جميع الحضور على مشاركتهم اليوم لنا في هذه المناسبة “

واختتمت خليل :” الوالد لم يكن خسارة لنا فقط, وإنما كان خسارة للوسط الكردي, فقد نال العديد من الجوائز الأدبية والثقافية (جائزة جكر خوين  للإبداع الشعري سنة 2009, جائزة الشاعر أحمدي بالو للشعر سنة 2016).

 

مراسلة محليات

إعداد – غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.