القائد العام لـ YPG يؤكّد أن روسيا وَعَدَت بمشاركة الكُرد في سوتشي

193

 

Buyer

قال “سيبان حمو”  القائد العام لوحدات حماية الشعب، إن روسيا وَعَدت بإرسال دعوات إلى /155/ ممثلاً عن الكرد والمكونات الأخرى في الإدارة الذاتية، وذلك للمشاركة في مؤتمر (سوتشي) المزمع عقده نهاية يناير كانون الثاني المقبل.

تصريحات “حمو” تلك، جاءت عقب عودته من زيارةٍ له إلى روسيا؛ التقى خلالها مسؤولين روس تمت فيها مناقشة المعارك التي شاركت فيها وحدات حماية الشعب ضد تنظيم داعش.

ونقلت وكالة (فرات) للأنباء، عن “حمو” قوله، «إن وحدات حماية الشعب نجحت وبنسبة 100 % في تحقيق الانتصارات في كافة المعارك التي خاضتها خلال العام الجاري، لكن خلال السنوات القادمة، هنالك حاجة لاتخاذ إجراءات احترازية أكثر دقة بمنهجية أوسع لنتمكن من تحقيق النتائج الضرورية على الصعيد السياسي وعلى طاولة المفاوضات. الآن الإشارات واضحة تماماً لهذا الشيء».

وأوضح قائد وحدات حماية الشعب، أن قوات سوريا الديمقراطية غير مدينة لأحد، لأنها تقاتل خدمةً للشعب الكردي أولاً ومن ثم كافة شعوب سوريا.

في غضون ذلك، استبعد “حمو” أن يكون عام 2018 نهاية الحرب، مؤكداً أن المعارك ستستمر، بين الأطراف المتصارعة في سوريا.

قائلاً: «وفقاً لتقديراتنا فإن المعارك في عام 2018 ستكون أعمق وأكبر في المناطق المحيطة بالعاصمة، دمشق، ومحافظة إدلب تحت ستار تدخل جبهة النصرة أو أحرار الشام. ستكون هنالك نقاشات سياسية خلال العام القادم ولكن، باعتقادي، ستكون النقاشات العسكرية أبرز. بالنسبة لنا، نحن نُحضر أنفسنا لكافة التطورات وندخل العام الجديد وفقاً لذلك».

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.