البنيّان: يداً بيد لإخراج هذا البلد من محنته ودحر الإرهاب

42

قامشلي – Buyerpress

DSC03698
الدكتور محمد البنيان رئيس الهيئة الوطنية العربية بالقامشلي

أفاد الدكتور محمد البنيان رئيس الهيئة الوطنية العربية بالقامشلي أن اجتماع اليوم كان عبارة عن مؤتمر صحفي للوفد العائد من موسكو تحت مسمّى مجلس قيادة العشائر السورية للمشاركة وإطلاق مبادرة للاتجاه نحو مؤتمر عام تُجمع فيه جميع الفعاليات من جميع مكونات المجتمع السوري وإيجاد الآلية والحلول السلمية لخروج البلد من الأزمة الدامية التي يعيش فيها.

وعن أهمّ النتائج التي تمخضت عن هذا اللقاء صرّح الدكتور محمد البنيان لموقع صحيفة  Bûyerpres  أن أهمها كانت:” قبول المبادرة من الخارجية الروسية للقاء وفد مجلس القبائل السورية والحصول على شرعية لجولة للدول المجاورة وجميع  الفعاليات الاجتماعية ومكوناته والأطراف السورية التي لديها مبادرات  كمبادرة الـ ” PYD” والمبادرة السورية التي طرحت في دمشق” وأضاف البنيان: ” ارتأينا أن تطرح جميع المبادرات ضمن مؤتمر عام وسيحدد موعد لهذا المؤتمر” .

وعن أهم الشخصيّات التي حضرت المؤتمر قال: ” من بين الأسماء التي حضرت هذا المؤتمر الشيخ فيصل محمد العبد الرحمن رئيس وفد مجلس العشائر إلى موسكو, والشيخ محمد العاكوب شيخ قبيلة حرب, وغوار الحسو شيخ قبيلة الراشد, ومحمد الحسن شيخ قبيلة آل بدري والدكتور عباس الحبيبي المنسق العام لقيادة مجلس العشائر السورية وضيوف من كافة أنحاء المنطقة”.

واختتم الدكتور رئيس الهيئة الوطنية العربية بالقامشلي حديثه بالقول: ” أود القول أن الوفد أطلق نداء لجميع مكونات الشعب السوري للالتفاف, ويداً بيد لإخراج هذا البلد من مخنته ودحر الارهاب والقوة الفاعلة التي توجد على الأرض داخل الاطار السوري وداخل خيمة الوطن هي من ستحل القضية السورية. ولا بد أن نقف اجلالا لأرواح شهداء سورية وجميع من شارك في الدفاع عن الوطن وخصوصا محافظة الجزيرة”.

DSC03704

فنصة تمو

التعليقات مغلقة.