الثقافة والفن تفتتح محلّاً للأعمال اليدويّة للمرأة

79

قامشلو – Buyer

افتتحت هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة،  الثلاثاء ،  محلاً للأعمال اليدويّة للمرأة بحي الكورنيش في مدينة قامشلو، وذلك ضمن سلسلة فعّاليّات اليوم العالميّ لمناهضة العنف ضدّ المرأة.

بدأت الافتتاحية، التي حضرتها “الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن”  بيريفان خالد، “الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة” هيفاء عربو، “رئيسة هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة” أمينة عمر، وبعض من المثقفين والفنانين، بكلمة ترحيب من قِبل “المكتب الإعلامي لهيئة الثقافة والفن” ليلان جمال، ومن ثم ألقيت الفنانة التي قامت بهذه الأعمال اليدوية  جيهان عبد الغفور كلمتها.

و أوضحت بيريفان خالد “الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة” لـ buyer:”أنّ افتتاح هكذا محل هو لأجل كل امرأة  مبدعة تريد أن تعمل في هذا المجال وتُبدِع فيه؛ لأنّ الكثير من النساء يعملْن في منازلهنّ في الغرف الصغيرة ويواجهْن الصعوبات”.

ولفتت خالد أنّ «العنف الذي يُمارس ضد المرأة؛ عنفٌ اقتصاديّ، لذا فالنساء اللواتي سيعملْن في هذا المجال سيتمكنّ من إدارة نفسهن، والمحل افتتح له مشغلاً منذ شهرين بإدارة الفنانة جيهان عبد الغفور و هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة  ترعاه معنويّاً».

 

 

مراسلة محليات

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.