بلدية الطبقة: انتشال جثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في أحياء المدينة

60

قوات سوريا الديمقراطية – Buyerpress

 

قامت بلدية الشعب في مدينة الطبقة بتشكيل لجنة مكونة من رئيس لجنة الصحة محمد الخلف وعدد من العمال من لجنة المقابر بعد شكاوي من الأهالي حول وجود روائح تصدر من تحت أنقاض المباني المدمرة خوفاً من انتشار الأمراض والأوبئة، لانتشال الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في مدينة الطبقة.

وقد تحدث محمد خلف رئيس لجنة الصحة عن عملهم:” بدأ العمل منذ أسبوعين وتم انتشال ثلاث جثث من الحي الثاني وأربعة من حي الإسكندرية وهذه الجثث هي لعناصر تنظيم داعش، وتم دفنها في مقبرة الطبقة.

وأكد الخلف أن البلدية قامت بعمليات رش مبيدات في هذه الأحياء منعاً لانتشار مرض اللشمانيا لأن كثافة الركام لا تسمح لنا بمعرفة ما إذا كان هناك جثث تحتها أم لا، لحين حصولهم على معدات تساعدهم على تفتيت الركام وانتشال الجثث من تحته إن وجدت. أيضاً، وزعنا أدوية بيطرية لمكافحة الفئران والجرذان خوفاً من الأمراض التي قد تنقلها كالكلب واللشمانيا.

وأشار الخلف لقد وردتنا شكاوى بوجود جثث في الحي الثاني تحت الأنقاض ونتخوف من جرف السيول و الأمطار لبعض أشلاء الجثث المتحللة وبالتالي تؤدي إلى انتشار أمراض معدية كالملاريا وداء اللشمانيا الحشوي التي تلعب الحشرات دوراً كبيراً في نقل هذه الأمراض.

منوهاً إلى حاجة البلدية إلى نقار للمساعدة في تفتيت الركام وانتشال الجثث، وستبدأ البلدية قريباً بمشروع ترحيل الركام من شوارع الأحياء المدمرة.

 

 

 

التعليقات مغلقة.