خبر كروي سار لكل كرد العالم

65

سكاي نيوز عربية – Buyerpress

 

سجل راويز لاوان هدفا لدالكورد ضد جايس في المباراة قبل الأخيرة في الموسم ليدخل السعادة على الكرد في جميع أنحاء العالم بعد أن قاد فريقه للصعود لدوري الدرجة الأولى السويدي لكرة القدم بعد 13 عاما فقط من تأسيسه.

وأسس مهاجرون كرد النادي في بلدة بورلنغه في مقاطعة دالارنا. ويملك النادي 1.5 مليون متابع على فيسبوك وساهم نجاحه وصعوده السريع عبر الدرجات الأدنى في الدوري السويدي في أن يصبح الفريق الوطني الفعلي للكرد حول العالم.

وقال لاوان بسعادة بعد ضمان الترقي للدرجة الأولى “الأمر مذهل ولا يمكن تصديقه حقا. أتمنى أن يشعر كل شخص بالشعور الذي يساورني حاليا”.

وخاض دالكورد معركة قوية ومتوترة مع برومابويكانا الذي تغلب عليه 1-صفر في ستوكهولم يوم الثلاثاء الماضي ليضمن هو الآخر الترقي للدرجة الأولى الموسم المقبل.

وتركت هذه النتيجة دالكورد بحاجة لنقطة واحدة من مباراته أمام جايس السبت وسجل لاوان الهدف الوحيد في الدقيقة 59 ليسعد 2740مشجعا كانوا في الملعب وكذلك كل الكرد حول العالم.

ويحتل دالكورد حاليا المركز الثاني برصيد 57 نقطة من 29 مباراة ولا يزال بوسعه الفوز بلقب الدرجة الثانية إذا هزم تريليبوري في مباراته الأخيرة لكن برومابويكانا المتصدر يتقدم عليه بنقطة واحدة وتتبقى له مباراة.

وسيكون اللعب في دوري الدرجة الأولى السويدي خطوة ضخمة بالنسبة لهذا النادي الصغير لكن التعاقد مع مهاجم سيلتيك السابق محمد بانجورا في بداية الموسم الماضي يظهر أن النادي لديه الموارد والرغبة في النجاح.


 

التعليقات مغلقة.