البرزاني يُطالب الإعلام بالعمل من منطلق الشعور بالمسؤولية القومية والوطنية تجاه وضع الإقليم وبغداد

45

Buyer

رسالة من رئيس إقليم كردستان

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير كردستان الحبيبة

الرأي العام في كردستان والعراق والعالم 

على مر التاريخ، كان شعب كردستان دوما تحت تأثير التهديد والظلم وسلب حقوقه، ودافع شعب كردستان وطيلة هذا التاريخ عن هويته، وتعرض للإبادة الجماعية وكان آخرها الهجمة الوحشية لإرهابيي داعش ضد كردستان والجينوسايد الذي تعرض له الكرد الإيزيديين. ومع ذلك، لم يرد شعب كردستان أبدا أن يكون مبادرا للقتال وكانت مطالبه دوما على ضوء الحل السلمي وكانت خطوات هذا الشعب ايضا في هذا الاطار. لم نرد الحرب يوما لكنها فرضت علينا ولم نبادر إلا للحلول السلمية في سبيل بقائنا ووصولنا لأهدافنا، وكانت أهدافنا الأساسية دوما حقوق شعب كردستان وأمنه وأمانه.

أيها المواطنون الأحبة…

ما حصل في معركة كركوك، كان نتيجة لقرار انفرادي اتخذه بعض الأفراد التابعين لجهة سياسية داخلية في كردستان، وانتهت نتيجة هذا القرار بانسحاب قوات البيشمركة بهذا الشكل والطريقة التي رآها الجميع، ونتيجة لهذا الانسحاب تحول خط التماس الذي تم الاتفاق عليه قبل عملية تحرير الموصل في 2016/10/17 بين بغداد وأربيل إلى أساس للتفاهم حول كيفية نشر القوات العراقية والقوات في إقليم كردستان.

نطمئن شعب كردستان ونؤكد لهم، أننا سنبذل كل جهدنا وسنفعل كل ما هو ضروري من أجل الحفاظ على مكتسباتنا وحماية الأمن والاستقرار لشعب كردستان.

ونؤكد اليوم على الحفاظ على وحدة الصف وصمود شعب كردستان والقوى السياسية ونطالب المؤسسات الإعلامية أن تتصرف وبشكل عام من منطلق الشعور بالمسؤولية القومية والوطنية في التعامل مع الوضع الحساس لإقليم كردستان والعراق.

شعب كردستان العظيم، يا أيتها الجماهير المخلصة، يا متطوعي البيشمركة الأبطال، بيشمركتنا الشجعان، يا ذوي شهداءنا الأبرار

ضحّى أولادكم بدمائهم في سبيل حرية كردستان، واليوم أيضا نضحي بدمائنا ودماء أبنائنا في هذا السبيل، وأن الصوت الصارخ والمدوي الذي اطلقتموه لاستقلال كردستان وأوصلتموه لشعوب العالم ودولها، لن يهدر في يوم من الأيام ولن نضحي به .

سيصل شعب كردستان إلى مبتغاه وإرادته ومطالبه المباركة بهمة وشجاعة عاجلا أم آجلا، وعلينا اليوم أن نؤكد على ثقتنا بقوة شعبنا ووحدة صفه، اليوم هو يوم الثقة بوحدة الصف .

مسعود بارزاني

2017/10/17

التعليقات مغلقة.