حماس تعلن مقتل ثلاثة من قادتها العسكريين في غارة إسرائيلية في رفح جنوب غزة

26

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس مقتل ثلاثة من كبار قادتها العسكريين بغارة جوية إسرائيلية بطائرات أف 16 استهدفت منزلا كان يتواجد داخله القادة الثلاثة في رفح جنوب قطاع غزة. وأفاد بيان لحماس بأن القتلى هم محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم.

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس الخميس مقتل ثلاثة من كبار قادتها في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا في مدينة رفح فجر اليوم.

اقرأ: من هو محمد الضيف؟

وقالت الكتائب في بيان إن “كتائب القسام تزف إلى شعبنا وأمتنا شهداءها القادة محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم”.

ويعتبر هؤلاء الثلاثة من أبرز قادة كتائب عز الدين القسام في قطاع غزة، لا سيما أبو شمالة والعطار العضوان في المجلس العسكري الأعلى للكتائب، حيث يشغل أبو شمالة منصب القائد العسكري لمنطقة جنوب قطاع غزة فيما يتولى العطار القيادة العسكرية للكتائب في لواء رفح، بحسب مصادر فلسطينية.

وكانت مقاتلات أف-16 إسرائيلية أطلقت تسعة صواريخ على مبنى سكني من عدة طوابق تملكه عائلة كلاب في حي تل السلطان بمدينة رفح مما أسفر عن مقتل سبعة فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح وفقا لوزارة الصحة في غزة، وقد دمر المبنى كليا ولحقت أضرار كبيرة بمنازل مجاورة .

ولم تؤكد المصادر الطبية اذا كان القادة الثلاث ضمن السبعة قتلى الذين أعلنت عنهم.

وقال مصور لوكالة الأنباء الفرنسية في رفح إن أمن حماس منع التصوير في محيط المنزل المستهدف وفي المستشفى الذي نقل اليه القتلى والجرحى.

أ ف ب

 

التعليقات مغلقة.