عضوان في الكونغرس الأمريكي يهنئان بنجاح الاستفتاء لاستقلال كردستان

209

Buyerpress

قدم عضوان في الكونغرس الأمريكي تهنئتهما بمناسبة نجاح الاستفتاء الذي أجري في إقليم كردستان الذي أجري امس الاثنين، معربين عن دعمهما لاستقلال كردستان

 

فقد أكد عضو الكونغرس الأمريكي عن ولاية ايريزونا عن الحزب الديمقراطي الأمريكي ترينت فرانكس، في بيان أصدره اليوم، بشأن الاستفتاء لاستقلال إقليم كردستان، أن بغداد لم تستطع المحافظة على حياة الكرد في العراق وتأمين حقوقهم كأي قومية في العالم، لافتا إلى أن من حق الكرد أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم.

 

وأضاف فرانكس ان امريكا تتحمل المسؤولية الأخلاقية في دعم استقلال كردستان وهذا ما يصب في مصلحة الأمن الوطني للولايات المتحدة، منوها إلى أن الوقت قد حان أن يقوم المجتمع الدولي بدعم الاستقلال في كردستان.

 

من جهته أكد العضو الديمقراطي الآخر في الكونغرس الامريكي  وعضو لجنة العلاقات الخارجي في مجلس النواب الامريكي ايليوت انجيل، في بيان له الثلاثاء، ان حكومة إقليم كردستان أدت دورا فعالا في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، موضحا أنه لذلك يؤمن إيمانا راسخا بحق الشعب الكردستاني في تقرير مصيره.

 

وطالب اليوت جميع القيادات السياسية الكوردستانية واعتمادا على نتائج الاستفتاء ان يبنوا بيتا كوردستانيا متينا والسعي لتشكيل دولة كوردستان، حسب تعبيره.

 

المصدر: شفق نيوز

التعليقات مغلقة.