جنرالٌ أميركي خلال اجتماعه مع مجلس الرقة المدني: عندما تعبر قوات النظام نهر الفرات يمكننا مهاجمتها

67

Buyer

اجتمع المجلس المدنّي للرقة وبعض وجهاء عشائر المدينة، اليوم الخميس، مع “بريت ماكغورك” مبعوث الرئيس الأميركي لدى التحالف الدولي، و”مايكل رايتني” المبعوث الأمريكي (الدبلوماسي)، و”روبرت جونز” نائب قائد قوات التحالف في سوريا والعراق، و”كارن داكر” مسؤول برنامج ستارت المرتبط  بالوزارة الخارجيّة الأميركيّة الذي يعمل على الدعم والاستقرار.

وقال “ماكغورك” خلال الاجتماع، إنّ التحالف المؤلّف من 96 دولة تساعد في هزيمة تنظيم داعش، وأنّ الوضع نحو الأفضل دائماً، من خلال توفيره الأولويات، وتحديد مواقع المدارس، وأنّ فريقه بمساعدة “كمبرلي”، سيجتمع مع هيئة الإعمار لنقاش ذلك الموضوع.

بدروه قال الجنرال “جونز”، «لقد حاصرنا داعش في الرقة لأنّنا لا نريد أن ينهزم إلى مكان آخر، ولديهم وسيلة وحيدة للخلاص؛ ألا وهي الاستسلام لقوات سوريا الديمقراطيّة فقط، ولا طريق آخر».

مُضيفاً، « أن نسبة 50% من المدينة قد تحرّرت، ونعمل على تحرير 50% الأخرى. وعندما تعبر قوات النظام نهر الفرات فعندها فقط يمكننا مهاجمتهم، فهناك حظر جوي على هذه المنطقة».

ولفت “جونز” «في شهر تموز الماضي، أسقطنا طائرة للنظام جنوب الطبقة عندما اجتازت الفرات، وسنعمل مع قوات سوريا الديمقراطيّة وروسيا، كي نبقيهم خارج إطار الرقة، ونبعدهم جنوب الطبقة، ولا توجد ضمانات حتّى الآن، وأيّ عمل، يجب أن يكون بموافقة الأمم المتحدة، ولا نريد أن تحارب قوّات سوريا الديمقراطيّة النظام السوريّ، وستثبت الأيّام كيف أنّنا نحاربهم من خلال تجربتنا هنا، وتجربتنا ستكون البديل الديمقراطيّ».

 

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.