YPG تصدر بيانا تكشف فيه نتائج اعتداءات تركيا على روج آفا

159

 

نشر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً على موقعها الرسمي كشفت فيه نتائج اعتداءات تركيا والمجموعات التابعة لها على مناطق روج آفا خلال الأسبوع المنصرم.

============================================

وجاء في نص البيان:

 

بتاريخ 10 آب 2017 قصفت المجموعات المرتزقة التابعة للجيش التركي قريتي عين دقنة ومرعناز التابعتين لناحية شرا، وقرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا في مقاطعة عفرين، استخدموا فيها مدافع الهاون والأوبيس.

 

بتاريخ 11 آب 2017 قصفت المجموعات المرتزقة التابعة للجيش التركي قرى جلبري وباسلي التابعتين لناحية شيروا في مقاطعة عفرين. كما قصفت قوات الجيش التركي في الفترة بين الساعة 18.00 و 19.00 قرى عين دقنة ومرعناز التابعتين لناحية شرا في مقاطعة عفرين. كما حلقت طائرات استطلاع تركية في سماء منطقة قطمة التابعة لناحية شرا.

 

بتاريخ 12 آب 2017 أطلقت المجموعات المرتزقة التابعة للجيش التركي النار من أسلحة الدوشكا والبي كي سي باتجاه قرية مرعناز في ناحية شرا وتلة الشهيدة شيلان في منطقة جندريسه.

 

بتاريخ 13 آب 2017 توجهت عربتين وآلية تريكس عائدة للمجموعات المرتزقة التابعة للجيش التركي صوب مواقع قواتنا، فتصدت لها قواتنا بالأسلحة الثقيلة مما اضطر المرتزقة للانسحاب. وأسفرت العملية عن تدمير آلية تريكس. وبعد انسحاب المرتزقة قصفوا قرى عين دقنة، وفيلا قاضي، ومرعناز وبيلونية وكري قسطلي التابعة لناحية شرا في مقاطعة عفرين، مستخدمة سلاح الدوشكا ومدافع الأوبيس. كما نشبت اشتباكات بين قواتنا والمجموعات المرتزقة التابعة للجيش التركي في المنطقة الواقعة بين كري باز وكري بارين في منطقة جندريسة التابعة لمقاطعة عفرين دون ورود معلومات عن نتائج الاشتباكات. كما حلقت طائرات استطلاع تركية بدون طيار في سماء قرى قسطلي، قطمي وكفر جنة التابعة لناحية شرا في مقاطعة عفرين.

 

بتاريخ 14 آب 2017 وفي تمام الساعة 11.00 قصفت المجموعات المرتزقة التابعة للجيش التركي تل بيلونية التابعة لناحية شرا في مقاطعة عفرين مستخدمة مدافع الأوبيس.

 

بتاريخ 15 آب 2017 أطلقت مرتزقة الجيش التركي النار من سلاح بي كي سي باتجاه قرى الكامية، مرعناز وبيلونية التابعة لناحية شرا في عفرين، وخلال الهجوم استشهد أحد مقاتلينا بعد أن أبدى مقاومة بطولية إضافة إلى إصابة مقاتل آخر.

 

بتاريخ 16 آب 2017 وفي تمام الساعة 01.00 قصف مرتزقة الجيش التركي قرى عين دقنة، الكامية التابعتين لناحية شرا مستخدمة مدافع الأوبيس. وفي نفس اليوم قصف المرتزقة تلة قرية باصوفان التابعة لناحية شيروا مستخدمة مدافع الهاون.”

التعليقات مغلقة.