المتحدث الرسمي باسم YPG: لدينا أسلحة مضادة للطائرات

43

خاص- Buyer

أوضح المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب “نوري محمود” أن مدينة عفرين تتعرض لهجومٍ من جانب أكبر الجيوش في الشرق الأوسط، في إشارةٍ منه إلى الجيش التركي.

معتبراً أن ذلك الجيش دمّر الكثير من المقاومات، ولا يزال يقف في وجه جميع الثوار الموجودين في تركيا من أجل الحريات والديمقراطيات الموجودة.

تصريحات “محمود” تلك، جاءت خلال حوارٍ إذاعي في برنامج (حوار مسؤول) الذي يُبث عبر أثير إذاعة Buyer fm.

حيث قال: «هناك دخول لآليات للجيش التركي في منطقة أعزاز وإدلب، من أجل الحرب على عفرين، ومن ناحية أخرى وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وبعض الفصائل الموجودة في عفرين يقومون بحماية المنطقة ضد هذا الإرهاب التركي أو المجموعات الموجودة في درع الفرات بهجومٍ على عفرين».

وفي معرض إجابته عن وجود أسلحة لدى وحدات حماية الشعب مضادة للطائرات، أكّد “نوري” أن لديهم الكثير من الأسلحة المضادة للطائرات، لكنها غير كافية لإسقاط الطائرات التركية، بحسب تعبيره.

وقال: «بإمكاننا حماية أنفسنا ومجتمعنا من تلك الطائرات عن طريق بناء مقرات سرية أو بناء خنادق أو أنفاق من هذه الناحية نقوم العمل على هذا الشيء وهنالك أسلحة أيضا، لا نقول بأنها تكفي لحماية مقراتنا من الطائرات الحديثة أو التكنولوجية أو التقنية الموجودة عند تركيا، لكن لدينا بعض الاسلحة للحماية».

 

إعداد- غرفة أخبار Buyer

التعليقات مغلقة.