هيئة الدفاع في الجزيرة تستنكر سلوك مقاتليها في تعذيب أحد أسرى داعش بالرقة

128

Buyer

 

استنكرت هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة الجزيرة، ممارسات اثنين من مقاتليها بعد إقدامهما على تعذيب أحد أسرى تنظيم داعش بعد اعتقاله في جبهة الرقة.

وقالت هيئة الدفاع في بيانٍ لها، أن ذلك العمل مرفوض وهو خارج إطار أخلاق مقاتليها ومعاييره الإنسانية في السلم الحرب.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر مقاتلَين اثنين  من قوات الحماية الذاتية  يُعذبان أحد مسلحي داعش بعد اعتقاله في الرقة.

 

وفيما يأتي نص البيان كما وصل لـ Buyer:

“تتقدم قوات سوريا الديمقراطية بكل قوة لتحرير مدينة الرقة من مرتزقه داعش بالتعاون والتنسيق مع القوة العسكرية العاملة معها في روج آفا، وبالمشاركة الفعلية مع قوات الحماية الذاتية، حيث استطاعت قواتنا تحرير أجزاء من مدينة الرقة بعد فرض الحصار على جهاتها الأربعة وكبدت العدو خسائر في الأرواح والعتاد.

ولكن ظهر منذ أيام فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يعرض فيه سلوك مقاتليّن من قوات الحماية الذاتية يقومان بتصرف سيء من خلال تعذيب أحد مرتزقة داعش بعد اعتقاله في الاشتباكات الدائرة في المنطقة.

ونحن في هيئة الدفاع والحماية الذاتية نستنكر وبشدة هذا التصرف الذي بدر من مقاتليّ قوات الحماية الذاتية، وهو عمل مرفوض جملةً وتفصيلاً لدينا وهو خارج عن أطرنا الأخلاقية ومعاييرنا الإنسانية في السلم والحرب.

إننا في هيئة الدفاع والحماية الذاتية نلتزم بكافة المعايير الدولية الواردة في ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بكيفية التعامل مع أسرى الحرب، وانطلاقاً من مبادئنا الإنسانية وأعرافنا المجتمعية سنقوم بتقديم المقاتلين إلى العدالة لينالا جزائهما العادل وفق القوانين النافذة في مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية لأن ما اقترفاه هذان المقاتلان يعتبر خرقاً لقوانيننا والمعايير الدولية وسيتم محاسبتهما لما بدر منهما من تصرف فردي لا يعبر عن أخلاق ومبادئ قواتنا.

التعليقات مغلقة.