اختتام فعاليات ملتقى روج أفا للفن التشكيلي في قامشلو بتكريم المشاركين  .

47

 

قامشلو- Buyerpress

اختتم اليوم الأحد 21/4/ 2017 فعاليات ملتقى روجافا للفن التشكيلي، الذي أقيم  برعاية هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة وبالتعاون مع اتحاد مثقفي روجافاي كردستان (HRRK) في مدرج جامعة روجآفا بقامشلو.

وحضر الحفل كل من: عبد الكريم ساروخان الرئيس المشترك لمجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة, آلدار خليل القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي وممثلين عن المؤسسات في الإدارة الذاتية وحضور عام .

فيما بدأ الحفل بفقرات موسيقية قدمتها فرقة أوركسترا روجآفا للأطفال تلا ذلك قراءة لبعض الكلمات: “كلمة هيئة الثقافة والفن, كلمة حركة المجتمع الديمقراطي, كلمة اتحاد مثقفي روجافاي كردستان, كلمة اللجنة التحضيرية لملتقى روجافا للفن التشكيلي”.

ثم دعي عبد الكريم ساروخان الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي ومزكين أحمد عفرين مستشارة الإدارة الذاتية, بيريفان خالد وإلياس سيدو, الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن, دجوار زاغروس مدير الثقافة والفن في مقاطعة كوباني لتوزيع الجوائز وشهادات التقرير على الفائزين ممن شاركوا في الملتقى.

حيث جاءت الفنانة التشكيلية بيريفان حموش (مقاطعة عفرين) في المركز الأول على مستوى روجافا, ومحمد شاهين (مقاطعة كوباني) في المركز الثاني , فيما نال بشار العيشة من المكون العربي المركز الثالث.

وفي سياق هذه المناسبة أوضح أحمد الحسيني رئيس اتحاد مثقفي روجافاي كردستان لـ buyer: ” في الوضع الحساس الذي تعيشه روجافا  مثل هذا النشاطً  يساهم في إغناء مجال الثقافة والفن وتقوية ارتباطه مع المجتمع بتجسيد ما يخصه بمختلف الأشكال الفنية التعبيرية , والتغير لا يتم عن طريق  السياسة أو المقاومة بل يمكن إحداث التغير من خلال مجالات أخرى كالفن “.

وختم حسيني بالقول: “يمكنني القول أن هذا الملتقى كان ناجحاً إلى درجة ما وكانت خطوة ملفتة للنظر وسوف نحاول  في المستقبل أن نقدم الأفضل وبشكل أجمل”.

مراسلة المحليات

تحرير- غرفة أخبار Buyer

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.