(الشعراء أفئدة الأمم).. أمسية شعرية وغنائية في عامودا

60

عامودا- Buyerpress

نظم مركز كمال درويش الثقافي بعامودا أمسية شعرية وغنائية يوم أمس الجمعة19/5/2017 شارك فيها مجموعة من الشعراء والفنانين الكرد من عدة مدن ” قامشلو, عامودا, درباسية”.

وبدأت الأمسية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم قام  المشاركون بقراءة قصائدهم التي تنوعت في مضامينها, وتخللت الأمسية فقرات غنائية بمشاركة كل من :”الفنان عبد الحليم خنجر ,محمد جان, زكريا إسماعيل, عبد القادر بافي فلك”

في سياق هذه المناسبة أوضح الشاعر جوان عبدالله لـ “”buyer أن القصائد التي ألقيت تناولت مواضيع متنوعة فبعضها كان في  الحب وأخرى في الوطن والقومية ويمكن وصفها بأنها كانت على مستوى عال جدا.

ومن جانبه أضاف الفنان عبد الحليم خنجر: “أنا سعيد لمشاركتي في هذه الأمسية, وخاصة أنها جاءت بعد عودتي من إقليم كردستان العراق, بعد رحلة سفر طويلة حيث أتاحت لي هذه الأمسية أن أجتمع مع أصدقائي وأحبتي القدامى في مدينتي الجميلة عامودا”.  وأضاف خنجر:” أن المجتمع بحاجة إلى مثل هذه النشاطات وذلك لإغناء شعوره وبطبيعة الحال مثل هذه النشاطات تكون مهمة إذا كانت في الأمور التي تفيد في تطوره .

فيما رأت سيماف أحمد إحدى الحضور : “إن الأمسية كانت مميزة نوعا ما حيث شارك فيها الكثير من الشعراء والفنانين, وتعددت في مواضيعها وهذا ما يسر المستمع لان التنوع في المواضيع يلعب دورا مهما في نجاح مثل هذه الأمسيات”

مراسل المحليات

تحرير- غرفة أخبار Buyer

 

 

التعليقات مغلقة.