QSD: سيتم تسليم إدارة مدينة الطبقة إلى مجلس مدني

130

Buyerpress

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيان قرأته الناطقة الرسمية باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد أنه سيتم تسليم إدارة مدينة الطبقة إلى مجلس مدني للمدينة، لإدارة الأمور إلى جانب قوى الأمن الداخلي التابعة لها بعد تأمينها بشكل كامل وتطهيرها من الألغام ومخلفات العمليات.

وجاء في نص البيان:

بدأت عملية تحرير مدينة الطبقة بعملية إنزال جوي واسعة النطاق مشتركة بين قواتنا وقوات التحالف الدولي في ريف الطبقة الغربي بتاريخ 21 آذار مساء، واعقبتها عملية دقيقة التخطيط وواسعة النطاق نجحت قواتنا من خلالها من عبور نهر الفرات بالجهة الشرقية للسد، لتلتقي محورا العمليات في مطار الطبقة العسكري ليتحقق بذلك تنفيذ المرحلة الأولى من العمليات المتمثلة في تطويق المدينة بشكل كامل.

بدأت المرحلة الثانية بعملية اقتحام للمدينة من ثلاث محاور، وتمكنت قواتنا من كسر كافة خطوط دفاعات العدو وإجباره للانسحاب إلى مبنى سد الفرات والأحياء المحيطة بها وسارعوا كما كل مرة في استخدام المدنيين كدروع بشرية.. هذا الوضع دفع قواتنا للقيام بعمليات عسكرية دقيقة وحساسة ولفترة زمنية مطولة في هذه المنطقة بغية ضرب العدو دون المساس بالمدنيين العزل والحفاظ على سلامتهم وعلى سلامة جسم السد، وبعد أيام من عمليات استئصال لعناصر العدو وآلياته، أدى إلى انهيار حاد في معنوياته، مما أدى إلى دفع لأعداد كبيرة من العناصر الإرهابية للاستسلام لقواتنا.

أظهرت عملية تحرير الطبقة مرة أخرى انكسار داعش بشكل متزايد أمام الروح البطولية لقوات سوريا الديمقراطية ودفعت بالعديد منهم للاستسلام، ووقع العديد منهم في قبضتنا والبقية كانوا يختبؤون بين المدنيين ويحتمون في مبنى التحكم بالسد، ولم تثمر كل محاولاتهم في الاحتماء بالمدنيين وبجسم السد، وكذلك محاولاتهم البائسة في اختراق الطوق المفروض عليهم من قبل قواتنا، وهذا يظهر جليا مدى جبن عناصر إرهابيي داعش وتحملهم للذل والمهانة في سبيل الحفاظ على أنفسهم.

في العاشر من شهر أيار الجاري تمكنت قواتنا من تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات بشكل كامل وكذلك تخليص كل المدنيين في المنطقة وتأمينهم.

هنا نتوجه بالشكر والتقدير لأهل منطقة الطبقة الشرفاء لوقوفهم إلى جانب قواتنا في عملية تحرير مدينتهم، ونناشد كل الشباب والشابات من أهل المنطقة للالتحاق بقواتنا وتنظيم أنفسهم ليتمكنوا من حماية المدينة والمنطقة بأنفسهم.

كما نشكر قوات التحالف الدولي التي ساهمت بقوة في عملية تحرير الطبقة جوا وأرضا.

نتوجه للرأي العام ونعلن بأنه سيتم تسليم إدارة مدينة الطبقة الى مجلس مدني للطبقة لإدارة الأمور الى جانب قوى الأمن الداخلي التابعة لها بعد تأمين المدينة بشكل كامل وتطهيرها من الألغام ومخلفات العمليات.

كما نعلن بأن مؤسسة سد الفرات هي مؤسسة وطنية سورية تستخدم جميع المناطق السورية دون استثناء.

نبارك هذا النصر العظيم على شهداء حملة الطبقة وبالأخص شهداء قره جوخ وجميع شهداءنا الأبرار”.

التعليقات مغلقة.