أطعمة تشعرك بالشبع وتساعدكِ على خسارة الوزن

50

 

1120

 

 

 

 

 

للحصول على وزن صحي يغير حياتكِ الي الافضل, عليكِ بتناول تلك الاطعمة من خلال برنامج غذائي صحى ومتكامل:
البيض:
يحتوي البيض علي 12 نوع من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك مادة الكولين, وهي مادة اساسية لتكون الدماغ, ويحتوي ايضاً البيض علي نسبة عالية من البروتينات مما تشعرك بالشبع طوال اليوم, ومن الممكن ان تضيفي البيض الي وجباتكِ ويفضل ان يكون مسلوقاً.
الشوفان:
فالشوفان غني بالالياف التي تشعركِ بالامتلاء والشبع ويحتوي ايضا علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية , وينظم ايضاً مستوي السكر في الدم ويقي من مرض السكري كما يحتوي علي كمية كبيرة من البروتينات ونسبة قليلة من الدهون التي تشبعكِ. ينصح باستخدامه في السلطات واطباق الفطور والغذاء والعشاء.
السمك:
يحتوي السمك علي الأحماض الدهنية التي تساهم في تنمية الدماغ وتقلل من خطر الاصابة بأمراض السرطان والاكتئاب وامراض القلب والشرايين , وتناولي السمك علي الاقل مرتين في الاسبوع .
الفاصوليا:
من اهم الاطعمة المفيدة للقلب , فهي تحتوي علي البروتينات , والبوتاسيوم, والكبروهيدرات, والمغنسيوم ومن الممكن استبدال اللحوم الحمراء بها في اطباقك.
الزبادي
150 جرام من الزبادي الخالي الدسم يحتوى على 90 سعرة حرارية، فهذه الوجبة الخفيفة منخفضة السعرات وغنية بالكالسيوم و البروتين في ذات الوقت، كما أن الزبادي يحتوي على الخمائر التي تسهل الهضم و تقلل من الإمساك و الإنتفاخ.

التعليقات مغلقة.