البحرية الأمريكية تنشر بطارية مدفعية “هاوتزر” في سوريا!

54

58c103f3c4618827518b459c

RT- Buyerpress

نشرت القوات الأمريكية في سوريا بطارية مدفعية ميدان ثقيلة تابعة لمشاة البحرية دعما للهجوم على معقل تنظيم داعش في الرقة، حسبما أعلن مسؤول أمريكي، الأربعاء 8 مارس/أذار.

وقال المسؤول إن جنودا من الوحدة 11 التابعة لمشاة البحرية نشرت بطارية “هاوتزر” من عيار 155 ملم في أحد المراكز الأمامية في محيط مدينة الرقّة. وأوضح أن قوة مشاة البحرية “مستعدة للقيام بمهمتها” في دعم الهجوم على الرقة، مؤكدا بذلك ما نشرته صحيفة واشنطن بوست في وقت سابق.

وتمثل هذه العملية خطوة ميدانية هامة للقوات الأمريكية المتواجدة في سوريا.

وتنتشر قوات أمريكية، قوامها رسميا نحو 500 جندي من العمليات الخاصة، في سوريا لتقديم المشورة للقوات التي تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية خصوصا لقوات سوريا الديمقراطية، المؤلفة من تحالف كردي–عربي يثير قلق تركيا التي تعتبر الأكراد فيه فرعا لحزب العمال الكردستاني التي تقاتله منذ سنوات.

ووفقا لـ”واشنطن بوست”، فإن نشر المدفعية كان في طور النقاش “لبعض الوقت”، وليس جزءا من قرار الرئيس دونالد ترامب وضع خطة جديدة لتكثيف القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان البنتاغون أعلن، في وقت سابق من الأسبوع الحالي، أن عسكريين أمريكيين انتشروا في سوريا قرب مدينة منبج رافعين العلم الأمريكي على آلياتهم تفاديا لوقوع معارك بين مختلف القوات الموجودة في المنطقة.

التعليقات مغلقة.