البارزاني: اتصالاتنا متواصلة مع الأطراف العراقية والدولية لحل مشكلة النازحين

21

أعرب رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني عن قلقه البالغ وتضامنه مع الأخوة الايزيديين، مشيرا إلى إن قدر الشعب الكوردي دائما كان مواجهة الكوارث من أعداء مجردين من الضمير والرحمة، ولكن رغم كل ما حدث ويحدث لم يستسلم الشعب الكوردي.

واضاف بارزاني خلال لقائه بابا شيخ الايزيديين والوفد المرافق له وعدد من الشخصيات ورؤساء العشائر الايزيدية في منطقة شنكال، اليوم الاثنين، “إننا مستعدون بأن نضحي بأرواحنا وأنفسنا لحماية أرض وكرامة الأخوة الايزيديين، ونبذل كل ما في وسعنا لمساعدتهم وإنقاذهم وتحرير أرض كوردستان من الإرهابيين”.

وأوضح الرئيس بارزاني إن “الاتصالات متواصلة مع الأطراف العراقية والدولية لإيجاد حلول سريعة للنازحين الذين التجئوا إلى جبل شنكال ويعيشون في أوضاع سيئة”.

وفيما يتعلق بحرب الإرهابيين، أعلن الرئيس بارزاني “انه ومنذ شهرين وقوات البيشمركة تقاتل الإرهابيين وتدافع عن كوردستان بإمكانياتها المتواضعة، ولم يتلقَ الشعب الكوردستاني أية مساعدة من الحكومة العراقية أو القوى الدولية، بل وقفوا مانعا أمام جهود الشعب الكوردستاني من أجل الحصول على الأسلحة بإمكانياته الذاتية للدفاع عن نفسه”.

هذا وقد تم بحث الاسباب التي أدت إلى الأوضاع الحالية التي وقعت في منطقة شنكال، وقد أكد بارزاني في هذا الأمر انه “لا يجوز السماح بأي تقصير أو تلكؤ في أداء الواجبات، وستتخذ الإجراءات بحق المقصرين في واجب الدفاع عن أهالي تلك المناطق”.

التعليقات مغلقة.