“معاً ضد الإرهاب”.. حملة إعلامية تطلقها إذاعة آرتا إف إم

31

16729787_1925094864390392_173726683_nنسخ

عقدت إذاعة آرتا إف إم اليوم الأحد الثاني عشر من فبراير/ شباط 2017 مؤتمراً صحفياً في مركزها للإعلان عن حملة إعلامية جديدة تحمل شعار “معاً ضد الإرهاب”، وذلك لمواجهة الإرهاب والتطرف العنيف في منطقة الجزيرة وكوباني شمالي سوريا.

وحسب البيان الذي تلي في المؤتمر الصحفي:” ستقوم آرتا إف إم خلال الحملة بإنتاج مواد إذاعية وبصرية مختلفة تهدف لمواجهة الخطابات والممارسات المتطرفة في منطقة الجزيرة والمناطق السورية الأخرى التي يتم تحريرها من داعش، بالإضافة لنشر ثقافة التعددية والتسامح بين مختلف الجماعات الإثنية والدينية التي تسكن المنطقة”.

كما وستنتج الإذاعة برنامجاً حوارياً جديداً باللغة الكردية سيركز بشكل حصري على الجهود المحلية والدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف العنيف. وسيضم البرنامج أخباراً وتقارير عن آخر التطورات السياسية والعسكرية، بالإضافة لأثر هذه التطورات على الناس العاديين في المنطقة حسبما جاء في البيان.

وتهدف الحملة أيضاً – حسب البيان – إلى انتاج تركيز بعض برامج الإذاعة الحالية بشكل مكثف أكثر على الأثر الاجتماعي والثقافي للإرهاب والتطرف على المجتمع وكيف يمكن مواجهتهما.

وستعدّ الحملة التي أعلن عن انطلاقتها اليوم سلسلة جديدة من التقارير المصورة ستعرض قصصاً إيجابية عن أشخاص وجماعات من الجزيرة والمناطق السورية الأخرى المحررة من داعش، كيف نجوا وتعاملوا مع العنف، والتغييرات الإيجابية التي طرأت على حياتهم نتيجة تحريرهم من داعش والقوى المتطرفة الأخرى.

كما تخطط آرتا إف إم  – حسب البيان- لتنظيم عدد من النشاطات الثقافية والاجتماعية المتعلقة بمواضيع الحملة، بالتعاون مع منظمات ومبادرات محليّة.

وللإعلان عن بدء الحملة فقد أنتجت آرتا إف إم أغنية جديدة باللغتين الكردية والعربية بعنوان “يداً بيد”. وهي من تأليف وتلحين الفنان “صفقان” الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لإذاعة آرتا إف إم.

وكان محمد رمضان حسن (صفقان) المدير التنفيذي لآرتا إف إم قد أدلى – تعليقاً على الحملة – بتصريح لوسائل الإعلام أكّد فيه أن  “أحد أهم أهداف آرتا هو نشر ثقافة التنوع والتعدد والتسامح والسلام، في مواجهة التعصب والتطرف اللذين انتشرا في السنوات الأخيرة. وتحقيقاً لهذا الهدف، تنتج آرتا إف إم وتبث منذ البداية العديد من البرامج وتنظيم الكثير من النشاطات التي تهدف لمواجهة التطرف العنيف. وهذه الحملة الجديدة مجرد تتويج لهذه الجهود المستمرة منذ ثلاثة أعوام.”

من جهتها، قالت شيرين ابراهيم، معدّة ومقدمة البرامج في آرتا إف إم التي ستقدم برنامج “يداً بيد” الجديد:

“كإعلاميين، تقع على عاتقنا اليوم مسؤولية كبيرة لمواجهة الخطابات والممارسات المتطرفة من خلال عملنا الإعلامي، ولنشر ثقافة مضادة من التسامح والتعايش. وهذا بالضبط ما نحاول أن نفعله في هذه الحملة.”

التعليقات مغلقة.