شاب كردي من “كركي لكي ” يتوّج كبطل في إحدى الأندية في الدنمارك

58

كاوا عيسو /ألمانيا

بطل آخر من أبناء  روجآفاي كردستان  يفوز في المركز الأول في بطولة  للتايكواندو المقامة لوزن 63 كغ على مستوى الاندية في  الدنمارك.

حيث نال اللاعب أنس محمد محفوظ أمس السبت، المرتبة الاولى في البطولة المقامة على مستوى الاندية الدنماركية بعد فوزه على خصمه في الجولة الأخيرة بفارق 12 نقطه وانتهت المباراة بالنتيجة  16-4 .

وكان أنس  قد وصل الى الدنمارك في ديسمبر من 2015 بسبب الحرب في سوريا طالبا اللجوء في الدنمارك, وعاد إلى ممارسة رياضته المفضلة قبل ثلاثة أشهر مع  إحدى النوادي المحلية وانتقل بعدها إلى نادي آخر وبدأ التدريب معهم.

يقول اللاعب أنس محفوظ:” بدأت  بالتدريب كمبتدئ وعندما علمت الإدارة أنني شاركت في بطولات محلية في سوريا, وأني أحمل الحزام الأحمر  تم وضعي تحت الاختبار. وبعدها تم منحي الحزام الأحمر مجددا.

وكان مقرراً إن يشارك في إحدى البطولات, ولكنه لم يتمكن لأنه لم يمضى على لجوئه الفترة المقررة قانونيا للمشاركة. ولكنه تمكّن من المشاركة في هذه البطولة بعد قضائه الفترة المحددة في الدولة وبفضل مساعدة المدربين وإدارة النادي له.

وشارك في البطولة كعضو في نادي “Odense”  وفاز في المرتبة الأولى وسط اندهاش إدارة النوادي المحلية والحكام .

و كما أنه سيشارك في البطولة المقامة في ايسلاند المقامة على مستوى أوروبا.

يذكر إن أنس محمد محفوظ من مواليد 1.9.1999  من مدينة كركي لكي  في روجآفاي كردستان, لعب مع نادي رميلان الرياضي بإشراف المدرب هوزان رمضان وبدأ مشواره من الصفر الى إن نال الحزام الأحمر.ويحلم أنس محمد محفوظ بإن يشارك يوما بإسم وطنه الذي حرم من ذكر اسمه في الماضي في البطولات العالمية .16176430_726017887574563_1657221774_n unnamed

التعليقات مغلقة.