وفد الإدارة الذاتية يستكمل زياراته لليوم الثالث على التوالي لمكاتب الأحزاب الكردية

50

خاص – Buyerpress

آرزيف رشيد – تابع وفد الإدارة الذاتية والمشكّل من هيئة الدفاع زياراته لمكاتب الأحزاب السياسية اليوم الثلاثاء، العشرين من كانون الأول/ديسمبر لليوم الثالث على التوالي في قامشلو، والمؤلف من الرئيس المشترك لهيئة الدفاع ريزان كلو ومسؤولة علاقات الهيئة هبون فرزند والناطق الرسمي لوحدات حماية الشعب ريدور خليل والناطقة الرسمية لوحدات حماية المرأة نسرين عبدالله والقائد العام لقوات الحماية الذاتية سيامند ولات.

وشملت زيارات اليوم مكاتب بعض الأحزاب والحركات السياسية الأخرى وهي حزب التجمع الوطني الكردستاني وحزب اليسار الكردي في سوريا “محمد موسي” وحزب الشغيلة الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردي السوري وحركة راستي والحزب الديمقراطي الوطني الكردي في سوريا, والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا. أكّد الوفد في زياراته على أهمية العمل والنضال السياسي لجانب النضال العسكري الذي تقوده القوى العسكرية الشرعية في روجآفا، ودعا الأحزاب والحركات السياسية إلى دعم ومساندة القوات العسكرية في بياناتها ومواقفها كونها الممثل السياسي لهذه القوات في المحافل الدولية.

ورحّبت الأحزاب – من جهتها – بالوفد وأكّدت على استمرار دعمها للقوات العسكرية وأنّ الخلافات بين الأطراف والأحزاب السياسية بعيدة عن علاقاتها بالقوات، وأنها الممثل الشرعي للإرادة الكردية في سوريا.

كما تناولت النقاشات الوضع العام في سوريا في ظل انتهاء المرحلة الثانية لحملة غضب الفرات اليوم، واختتمت الزيارات بتسليم درع غضب الفرات كشكر للأحزاب والحركات السياسية.

كما حضر الوفد الاجتماع الشهري لهيئة الشباب والرياضة بحضور واحد وعشرين تجمعاً وحركة للشباب حيث ألقى ريزان كلو كلمة حث فيها على توعية الشباب بشأن واجب الحماية الذاتية وأثنى فيها على جهود الشباب كونهم المحرك الرئيسي لثورة روجآفا.

جدير بالذكر أن زيارات اليوم كانت تكملة لزيارات اليومين الماضيين 18، 19 كانون الأول/ديسمبر ضمن خطوة قامت بها هيئة الدفاع لتشجيع الأحزاب السياسية على مواصلة دعم القوات العسكرية الشرعية في روجآفا، وستستكمل هذه الزيارات يوم  الخميس الثاني والعشرين من شهر كانون الأول بزيارة بقية الأحزاب.

dsc_9597 dsc_9529 dsc_9444 dsc_9378 dsc_9334 dsc_9151 dsc_9214 dsc_9292

التعليقات مغلقة.