“هجوم الكنيسة” يصدم المسلمين والأقباط في مصر

25

A Muslim woman cries while sitting in front of police officers in front of St. Mark's Coptic Orthodox Cathedral after an explosion inside the cathedral in Cairo

سكاي نيوز عربية- Buyerpress

توافد العشرات من المصريين على مقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في العاصمة القاهرة، الأحد، لإدانة التفجير الذي وقع في كنيسة بمجمع الكاتدرائية، وتقديم تعازيهم.

وتجمع من بين الوافدين إلى الكاتدرائية العديد من المسلمين، لتقديم تعازيهم إلى الكنيسة البطرسية، التي شهدت التفجير، والتعبير عن تضامنهم للضحايا من قتلى ومصابين.

وخيم الحزن على الحضور الشعبي إلى مقر الكاتدرائية، وكانت من بينهم صورة التقطتها “رويترز” وتظهر فيها إحدى الوافدات المسلمات وهي تقف أمام الكاتدرائية وتنظر إليها، وتبكي في تأثر شديد.

A relative of one of the blast victims screams at a police officer in front of St. Mark's Coptic Orthodox Cathedral after an explosion inside the cathedral in Cairo

وفي الجهة المقابلة ظهرت قريبة لإحدى الضحايا في حالة انهيار تام، فيما يحاول ضابط شرطي تهدئتها. وقال شاهد العيان عماد شكري إن الانفجار وقع في مكان مخصص للنساء بالكنيسة البطرسية في حي العباسية.

وأضاف “بمجرد أن طالبنا الكاهن بالاستعداد للصلاة وقع الانفجار”.

وتابع “التفجير هز المكان بالكامل والغبار غطى القاعة. سقطت على الأرض، وكنت أبحث عن الباب على الرغم من أني لم أكن أرى أي شيء”.

وكان الانفجار الذي وقع، صباح الأحد، أسفر عن مقتل 25 شخصا، وإصابة العشرات. وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد ثلاثة أيام، ابتداء من الأحد.

التعليقات مغلقة.