نازحو روجآفا في مخيم ” أربت ” يطلبون المساعدة

49

news1.740349

نازحو روجآفا الذين يقطنون مخيم “أربت” في السليمانية يقولون بأنهم يعيشون في حالة سيئة، وينقصهم الكثير من الخدمات الرئيسية مثل الكهرباء، ويطلبون المساعدة من حكومة إقليم كردستان ومن المنظمات الإنسانية.

حسيبة أحمد إحدى النازحات الكرد في المخيم وهي أم لثلاثة أطفال، تتحدث عن حياتها: ” لم تصلني أية مساعدات، ومشكلتي الأساسية واليومية هي عدم وجود الماء. الآن لا يوجد شيء لدي لكي أقدمه لأطفالي، أحوالنا سيئة جداً ونطالب حكومة إقليم كردستان والمنظمات الإنسانية والمدنية بمساعدتنا.”

عدم توفر الخدمات هي مشكلة أخرى للنازحين في المخيم، نازحة أخرى باسم سمية حول هذا الموضوع تقول:” لا توجد أية خدمات ولا أحد يسأل عن مشكلاتنا وأمراضنا، نشعر بالغربة هنا، أصبح لنا ستة أشهر ولم يجلبوا الحليب لأطفالنا, لمرة واحدة في الشهر يجلبون لنا الطعام فقط”.

و بعيون مثقلة بالدموع تكمل سمية:” بسبب عدم توفر الخدمات والظروف السيئة والحالة الأمنية توجهنا إلى جنوب كردستان، لكن هنا أيضاً لا يوجد لدينا أي شيء، لذلك طالبنا ان نتواصل مع الجهات المختصة لإيجاد حل لمشاكلنا لأنه في الحقيقة نعيش في حالة سيئة وتذهب باتجاه الأسوأ.”

وقد تحدث هوشيار مصطفى من إدارة مخيم ناحية “أربت” حول الموضوع :” نحن كحكومة وجهات مسؤولة قدمنا المساعدة، بنينا لهم المخيم والذي يحوي 2048 خيمة من جمعية “باريكا” في “أربت”. وأيضاً سمحنا لهم بالخروج والعمل، لكن هذا لا يمنع من وجود نواقص في المخيم ولهذا نطالب الجمعيات الخيرية والمنظمات الخيرية أن تقدم المساعدة لنا.”

عضو مجلس النازحين الكرد في غرب كردستان على حدود محافظة السليمانية، خالد عبد الله تحدث قائلاً:” يوجد في المخيم 2700 شخص، نشكر حكومة إقليم كردستان وجميع المنظمات التي ساعدتنا، لكن أحوال النازحين في المخيم سيئة ونحن نطالب من المنظمات الدولية والجهات المختصة أن تمد لنا يد العون والمساعدة.”

عن الكردية: Bûyerpress

التعليقات مغلقة.