الجيش يتغلب على مصفاة بانياس ويحرز كأس الجمهورية بكرة القدم.

25

أحرز فريق الجيش لقب مسابقة كأس الجمهورية للرجال بكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على فريق مصفاة بانياس 4-3 بركلات الجزاءتنزيل الترجيحية بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي سلبا من دون أهداف في اللقاء الذي جمعهما أمس على أرض ملعب تشرين في دمشق.

وأضاف الجيش اللقب الثامن إلى خزائنه في مسابقة كأس الجمهورية معوضا اللقب الذي خسره الموسم الماضي على يد جاره الوحدة بينما فشل مصفاة بانياس في تحقيق لقبه الأول في هذه المسابقة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني وطغى الحذر على الفريقين خوفا من تلقي هدف مبكر فانحصر اللعب في معظمه وسط الملعب مع إغلاق المنافذ الدفاعية ومراقبة مكامن الخطورة لدى الجانبين فلم يختبر حارسا الفريقين بشكل واضح رغم بعض الفرص التي لاحت للجانبين.

وتحسن الأداء بشكل نسبي في الشوط الثاني الذي أضاع فيه مصفاة بانياس الفرصة الأولى في الدقيقة 17 عبر اللاعب مؤيد الخولي رد عليه الجيش بكرة مقصية خطرة للاعب محمد دمراني جاورت مرمى أسامة حاج عمر وجرب أكرم علي من المصفاة التسديد من بعيد لكن كرته علت المرمى وأضاع عز الدين عوض فرصة سانحة للجيش لكن الحارس تألق في التصدي لها لتأتي أخطر فرص اللقاء عبر مهاجم المصفاة باسل مصطفى الذي انفرد بالحارس بشكل كامل لكنه لم يجد التعامل مع الكرة لتضيع فرصة التقدم.

وفي الشوطين الإضافيين سيطر الجيش على مجريات اللعب وسط رغبة واضحة من المصفاة للوصول إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي منحت اللقب للجيش بنتيجة 4-3 بعد أن أضاع للمصفاة اللاعبان عبد الحكيم اليوسف وباسل مصطفى بينما أضاع للجيش بهاء قاروط.

التعليقات مغلقة.