ألمانيا مستعدة لاستقبال الأتراك “المضطهدين”

14

Turkish Police Attempt To Clear Taksim Square Of Protestors

سكاي نيوز عربية-Buyerpress

صرح مسؤول ألماني بارز، الثلاثاء، أن بلاده مستعدة لتوفير الحماية للأتراك الذين يتعرضون لـ”الاضطهاد السياسي” من قبل حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان في حملة القمع الواسعة التي تشنها عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وقال مايكل روث، وزير الدولة في وزارة الخارجية لصحيفة “دي فيلت” اليومية، إن “الناقدين في تركيا يجب أن يعلموا أن الحكومة الألمانية تتضامن معهم”.

وأضاف أن ألمانيا “من حيث المبدأ مستعدة لاستقبال للمضطهدين سياسيا”، مضيفا أن “بإمكانهم السعي للحصول على اللجوء في ألمانيا. وهذا الأمر غير مقتصر على الصحافيين”.

ويشوب التوتر العلاقات بين أنقرة وبرلين عقب المحاولة الإنقلابية الفاشلة في 15 يوليو، حيث أعربت ألمانيا مرارا عن قلقها بشأن حملة القمع التي تشنها الحكومة التركية.

والجمعة الماضي استدعت برلين القائم بالأعمال التركي بعد اعتقال عشرات النواب من حزب الشعوب الديمقراطية الموالي للأكراد.

وفي بيان قالت الوزارة إن أنقرة يجب ألا تستخدم حملة القمع ضد الإرهاب كمبرر لإسكات المعارضة.

وفي تكرار لمخاوف الحكومة قال روث: “ما يحدث في تركيا الآن لا ينسجم مع المبادئ الأوروبية وهي حكم القانون والديمقراطية وحرية الإعلام”.

من ناحية أخرى، بعث الرئيس الألماني يواكيم غوك رسالة إلى أنقرة بتعهده بأن تدعم ألمانيا الأصوات الديمقراطية في تركيا خلال اجتماع في وقت متأخر من الاثنين مع رئيس التحرير السابق لصحيفة جمهورييت كان دوندار.

وأعرب غوك لدوندار عن احترامه لعمله، بحسب ما قالت مصادر حضرت الاجتماع المغلق. واعتقلت تركيا الأسبوع الماضي تسعة من موظفي صحيفة جمهورييت لتزيد المخاوف الدولية حول استخدام حالة الطوارئ التي فرضت عقب المحاولة الإنقلابية.

التعليقات مغلقة.