قامشلي: مراسم مُهيبة لشهداء مقاومة حسكة

37

بحضور الآلاف من أهالي مدينة قامشلي ومشاركة الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية والحكومية وقوات حماية الشعب والمرأة  شيع جثمانا مقاتلي وحدات حماية الشعب باران دفريم وسيدو قامشلو من أمام جامع العنترية باتجاه مقبرة الشهداء “دليل ساروخان” حملاً على الأكتاف رافعين، وعند وصول المشيعين إلى مقبرة الشهيد دليل ساروخان استقبلوا من قبل المئات من الأهالي الموجودين في المقبرة.

وبدأت مراسم الدفن بالوقوف دقيقة صمت، تحدث بعدها ريزان كلو رئيس هيئة عوائل الشهداء عن دور “الشهداء في تحقيق الحرية للشعوب ومدى تضحيته بالغالي والنفيس في سبيل تحقيقها، وإن ما توصل إليه الشعب في روج آفا بكافة مكوناتها هي بدماء هؤلاء الشهداء”. تلاها كلمة حنيفة حسين باسم حركة المجتمع الديمقراطي والتي استنكرت بدورها الهجمات على المناطق الكردية والهجمات التي شنت في الأيام الأخيرة على مدينة حسكة  وضرورة الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذه الهجمات والدفاع عن مكتسبات ثورة 19 من تموز/يوليو، وضرورة “مواصلة درب الشهداء إلى الحرية المنشودة”، وتطرقت أيضا إلى الدور الذي تبديه وحدات حماية الشعب والمرأة في حماية المنطقة والتضحيات التي يقدمونها دون أي غاية أو مصالح شخصية أو حزبية في المنطقة.

وتلتها كلمة وائل ميرزا رئيس الحزب الآشوري باسم الحزب والتجمع المدني المسيحي عن أهمية وجود قوات وحدات حماية الشعب في المنطقة وإمكانياتهم في المحافظة عليها من الحروب الأهلية التي تشهدها البلاد وإن وجودهم هو سر وجود هذه الشعوب بأمان في روج آفا.

واستمرت المراسيم باتصال هاتفي من عائلة المقاتل سيدو قامشلو التي هنأت الشعب الكردي بانتصار ثورة 19 من تموز وباركو “دم الشهيد سيدو على كافة الشعب الكردي وعلى الأخص الكرد في روج آفا”، بعدها تحدث ابراهيم كلو باسم عائلة المقاتل باران دفريم عن التضحيات التي يقدمها الشعب في روج آفا، ثم قرأت بيريفان ابراهيم العضوة الإدارية في موسسة عوائل الشهداء وثيقة المقاتلين وتسليمها لذويهم.

وتخلل المراسم عرض عسكري لمجموعة من أعضاء وحدات حماية الشعب والمرأة وإطلاق 21 طلقة نارية إجلالاً لأرواح رفاقهم.

ومن ثم وري جثمانا المقاتلين الثرى وسط الشعارت التي تنادي بالثأر والممجدة للشهداء وزغاريد أمهات المناضلين.

ويذكر بأن المقاتلين سيدو قامشلو وباران دفريم قد فقدا حياتهما جراء الاشتباكات الأخيرة مع مرتزقة داعش في مدينة حسكة، وسجل المقاتلين هو:

الاسم الحركي: سيدو قامشلو.

الاسم الحقيقي: ارتيش أحمد.

اسم الأب: أحمد.

مكان وتاريخ الولادة: قامشلو.

مكان وتاريخ الاستشهاد: حسكة 25-7-2014.

=

الاسم الحركي: باران دفريم.

الاسم الحقيقي:وليد كلو.

اسم الأم: زكية.

اسم الأب: فريد.

مكان وتاريخ الولادة:قامشلو.

مكان وتاريخ الانضمام:قامشلو-2011

تاريخ ومكان الاستشهاد:الحسكة 25-7-2014

 

01

 

 

 

 

 

 

 

 

 

02

 

 

 

 

 

 

 

 

03

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

04

 

 

 

 

 

 

 

 

06

 

التعليقات مغلقة.