منظمة حقوق الإنسان تحاضر عن العنف ضد المرأة

51

أحيت منظمة حقوق الإنسان في مقاطعة الجزيرة أمس الأربعاء السادس والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول محاضرة عن العنف ضد المرأة بحضور ممثلين عن وقف المرأة الحرة ومؤتمر ستار وبيت المرأة الآشورية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

ورحبت الإدارية في منظمة حقوق الإنسان أفين جمعة بجميع الحضور, ثم ألقت كل من قبل جيهان رشيد الاخصائية في علم النفس والإدارية في المنظمة، ومنى عبد السلام باسم منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة، والدكتورة كفاء الزراع الأخصائية في العلاج بالطاقة .

وعرّفت جيهان رشيد العنف بعمل متقصدا يمارس ضد المرأة سواء كان هذا جسديا أو نفسيا أو لفظيا.

وتابعت رشيد: “هناك عدة أسباب للعنف إحداها هي المرأة نفسها وأيضا العادات والتقاليد تلعبان دورا مهما في ممارسة العنف” .

ثم وأوضحت منى عبد السلام أن العنف موجود في جميع الدول العربية والعالمية وليس هنا فقط, ويمكن أن يختلف هذا العنف بين دولة وأخرى ولكن هناك عنف يمارس ضد المرأة فيجب على كل امرأة أن تحمي نفسها من العنف.

وأضافت عبدالسلام : “إن المرأة هي نصف المجتمع ويجب أن يكون هناك مساواة بين الحقوق فيجب على المرأة ان تكون قادرة على الدفاع عن نفسها وعن حقوقها” .

وفي الختام أوضحت الدكتورة كفاء الزراع الأخصائية في علاج الطاقة بإعطاء بعض من النصائح والتمارين للحضور وكفاية التغلب على العنف الذي يمارس ضد المرأة ، تم شكر جميع الحاضرين من قبل  إدارة المنظمة وأنه سوف يكون هناك محاضرات شهرية عن المرأة” .

dsc00938 dsc00944 dsc00922 dsc00934 dsc00931 dsc00952

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.