البارزاني: قوات البيشمركة ستشارك في تحرير الموصل وأطلب من جميع الأطراف عدم بثّ التفرقة بينهم

23

nb-123096-635579481408600334بسم الله الرحمن الرحيم

على مدى السنتين الماضيتين، صمد شعب كوردستان في وجه الظروف التي أحاطت به، ودافعت بيشمركتنا الأبطال بشجاعة لتحطيم الأسطورة الزائفة لإرهابيي داعش، والآن تمر الحرب ضد الارهابيين بمرحلة حاسمة، وستشارك قوات البيشمركة بالتنسيق مع الجيش العراقي في معركة تحرير الموصل.
وإنّ قوات البيشمركة تشارك في هذه المعركة بصفوف موحدة وبصوت واحد وبدون أي تمييز حزبي أو أي انتماء لأية منطقة من كوردستان، وقد تم توضيح وتحديد مسؤولية وواجب الجميع.
وإنني أعتبر جميع أفراد قوات البيشمركة إخوتي وأعزائي، وهم دائماً حماة الوطن وداعمين لبعضهم، وأطلب من جميع الأطراف والجهات السياسية والمسؤولين ومؤسسات الإعلام أن لا يبثوا التفرقة والمزاودات الحزبية بين صفوف قوات البيشمركة ، فقوات البيشمركة هي لكل كوردستان وإنّ انتصار هذه القوات هو انتصار لكل فرد كردستاني.
وأثناء سير العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل، وإن ثبت بالأدلة تورط أي مسؤول عسكري من أي جهة سياسية كان، في تصرفات لها أبعاد حزبية وبعيدة عن الروح الوطنية، فيتوجب على وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كوردسان أن تتخذ بحقه الإجراءات القانونية اللازمة وأن يتم إبعاده عن جبهات القتال.
وفيما يتعلق بوسائل الإعلام، فإن لوحظ بأن هذه المؤسسات والوسائل انشغلت بالمزايدات الحزبية ووضعت برامجها في خدمة هذه المزايدات بعيداً عن الروح الوطنية والتغطية السليمة للمعارك، فسيتم إبعادها عن التغطية في جبهات القتال وسيتم التعامل معهم وفق القانون .
أدعو الله تعالى أن يعود بيشمركتنا الأبطال منتصرين في هذه المعركة، وأطلب من جماهير كوردستان أن يكونوا كما عهدناهم، داعمين ومؤيدين للبيشمركة .
مسعود بارزاني
2016/10/16

التعليقات مغلقة.