مسلم و ديمرتاش والملا بختيار في مؤتمر الحزب الحاكم في اليونان

140

received_1481768025173459

Buyerpress

يشارك ممثلي الأحزاب الكُردستانية في المؤتمر العام الثاني لائتلاف اليسار الحاكم في اليونان “سيريزا ΣΥΡΙΖΑ “و الذي انطلقت فعالياته صباح يوم أمس في العاصمة أثينا بمشاركة أغلبية ممثلي الأحزاب و الدول .

و يشارك في المؤتمر كل من الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم ، و ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ، و الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين ديمرتاش.

و في هذا السياق التقى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم يوم أمس مع رئيس الوزراء اليوناني ألكسي جيراس ووزير الخارجية  نيكوس كوتزياس وعدداً من ممثلي الوفود الأوربية .

هذا ومن المقرر أن تستمر أعمال المؤتمر الثاني للحزب لغاية يوم الأحد 16/10/1016ستنتهي بإجراء انتخابات عامة تشمل الرئاسة الحزبية. وستعقد يوم غد على هامش المؤتمر ندوة خاصة حول القضية الكُردية واَفاق الحل في تركيا.

الجدير بالذكر بأن ائتلاف اليسار و اختصاره سيريزا تأسس عام 2004 و يتألف من عدداً من الأحزاب اليونانية و يحظى اليوم بتأييد الشعب اليوناني بشكلً كبير مقارنة مع الأحزاب الأخرى و يتولى رئاسة الحكم في البلاد .

التعليقات مغلقة.