هلوش: لا زالت “الادارة الذاتيّة” تحت سيطرة الدولة السورية

121

dsc_0853

خاص – Buyerpress

أكّد الناشط السياسيّ عامر هلوش على هامش مشاركته في فعاليات منتدى الحوار الديمقراطي السوري والذي يعقد في مدينة الرميلان على مدى يومين تحت شعار” الفدرالية الديمقراطيّة ضمان وحدة سوريا” أن الإدارة الذاتيّة كافحت الارهاب بجدارة, وصنعت من مناطقنا مناطق آمنة, بفضل قواتها, ولكن هذا لا يعني أن نغمض العين عن بعض الاخطاء في العمل, والغاية من هذا النقد وتبيان هذه الاخطاء هو تطوير العمل, حسب تعبيره.

وأضاف هلوش:” إذا كانت حركة المجتمع الديمقراطي استطاعت أن تحرك المرأة في المجتمع بجدارة, أقول أن تجربة الادارة لا زالت وليدة, وهي تحبو حبوا, ولا زالت نسبة 75%  من العرب خارج نطاق الادارة وكذلك قسم كبير من الكرد والسريان”.

وتابع هلوش:” لماذا لا يتم البحث عن أسباب هذه الحلقات المفقودة وعدم إشراك هؤلاء أيضاً” منوّهاً أنه :” تحدّث بعض الرفاق أن الادارة نموذجيّة, هنا أودّ التنويه, أنه ذهب بالأمس وفد عسكري وسياسي للقاء مهم, لماذا لم يتمّ إشراك العرب والسريان أيضاً, طالما هم تشاركيين”.

وبيّن هلوش أنه تم تخصيص حصص خاصّة باللغة الكرديّة في المرحلة الاعداديّة قبل أيام, وتساءل:” لماذا لم يتمّ تخصيص حصص خاصة باللغة السريانيّة أيضاً”.

مشيراً في نهاية مداخلته حول تجربة الإدارة الذاتيّة الديمقراطيّة:” أنه لا زالت الادارة تحت سيطرة الدولة السورية, ولا زال المطار يتحكم بمصير الإدارة, لأن كل مفاصل الحياة لا زالت مرتبطة به”.

 

التعليقات مغلقة.