المنصة السورية: الإضراب وسيلة للتعبير السلميّ

32

14389885_1402361133112062_585904469_nانطلاقا من مبادئ المنصة المدنية السورية في الانحياز لقضايا السوريين والتعبير عن معاناتهم ونقل أصواتهم الى مراكز القرار. ودعما لحق المواطنين بالتعبير عن مطالبهم بالطرق السلمية والحضارية واستنكارا لحملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة الإدارة الذاتية في المناطق التي تقع تحت سيطرتها ضد السياسيين والنشطاء وأصحاب الرأي والإعلاميين وما يرافقها من مصادرة لحرية الرأي والتعبير، والتي دخل على إثرها مجموعة من الناشطين والسياسيين في إضراب مفتوح عن الطعام قبل أن يقوم بفضه تحت ضغط عائلات المعتقلين نفسهم حرصا على سلامة المضربين وصحتهم.

فإننا في المنصة المدنية السورية:

ندين سياسة الاعتقالات التي تنتهجها الإدارة الذاتية بحق خصومها السياسيين، ونعلن عن تضامننا الكامل مع كافة معتقلي الرأي ونطالب الإدارة الذاتية بالإفراج الفوري عنهم وتبييض السجون، والكشف عن مصير العديد من المعتقلين والمفقودين الذين ما زالوا رهن الاعتقال منذ اكثر من سنتين.

وتدعو سلطة الإدارة الذاتية السماح للفرق الطبية الدولية والحقوقية بزيارة المعتقلين والتأكد من صحتهم وأوضاعهم .

كما تدعو إلى الاحتكام للغة الحوار للوصول الى حلول لكافة المسائل العالقة بين المكونات السياسية والثقافية، وترى بوسائل النضال اللاعنفية الطريق الأنجع في المطالبة والدفاع عن الحقوق.

وختاما تناشد المنصة المدنية السورية كافة الأطراف إلى وقف الدعاية الإعلامية السلبية بغية الحفاظ على النسيج الاجتماعي وجعل محافظة الحسكة نموذجا للتعايش السلمي بين كافة الإنتماءات الإثنية والدينية والسياسية والثقافية والحفاظ على السلم الاهلي .

المنصة المدنية السورية

١٩\٩\٢٠١٦

التعليقات مغلقة.