حارب الكرش بالكمون!

24

Buyerpress9bd6969a4e5d868e8873bc5c8f02f16f_L

الكمون نبات عشبي ينمو بشكل مستمر طوال العام، ويبلغ طول النبات من 30 إلي 40 سنتيمتر، أي أنه محدود الطول. أوراق النبات لونها أخضر داكن ومركبة ورفيعة. وينتج النبات زهور بيضاء أرجوانية صغيرة، يتم استخراجها وتجفيفها للحصول على نواتها لصناعة الكمون، الذي يمكن أن يكون على شكل حبة يتم غليه والاستفادة من فوائده، أو يتم طحنه لتيحول الى واحد من أهم البهارات والتوابل على المائدة العربية. الا ان ما لا يعرفه الكثيرون أن للكمون فوائد جمة على صحة الانسان. ومن هنا اليكم في هذا الموضوع فوائد الكمون للكرش:

يعد الكمون واحداً من النباتات المفيدة جداً لصحة الانسان لا سيما للاشخاص الذين يعانون من مشكلة تكون الدهون في منطقة البطن، او ما يعرف بالكرش، اذ يساعد الكمون على التخلص من هذه المشكلة لا سيما وانه يعمل على زيادة معدل الأيض في جسم الإنسان، مما يساهم في زيادة كفاءة الجسم في تقليل الوزن والتنحيف، كما يساعد في امتصاص الأغذية في المعدة بشكل صحيح، وهذه من أهمّ فوائده للتنحيف، كما ان الكمون يعمل على التخلص من الكرش من خلال قدرته العالية على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في هذه المنطقة، كما يتم إضافته مع عدد من التوابل الأخرى التي تساهم في حرق الدهون، مثل: الفلفل الأسود، والزنجبيل والكركم، والحلبة.

وقد أثبتت الدراسات أن الكمون قادر على المساعدة في حرق الدهون بقدار 25% من إجمالي حرق الدهون في الجسم، كما يساعد في تقوية جهاز المناعة، ما يساعد كثيراً في ارتفاع يرتفع معدل الأيض وحرق الدهون بشكلٍ أكثر، وبالتالي التخلّص من السموم المتراكمة في الجسم من دون ان يترك أي آثار جانية على صحة الانسان، لا بل انه يعطي نتائج ايجابية كثيرة.

التعليقات مغلقة.