KCK: محاولة الانقلاب دليل على عدم وجود الديمقراطية في تركيا

127

 

KCK1-620x364

 

 

Anha  – Buyerpress

أصدرت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK بياناً إلى الرأي العام بخصوص محاولة الانقلاب العسكري في تركيا.

وقالت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK في بيانها “محاولة الانقلاب العسكري غير معروفة الهوية والأهداف، ولكن الملفت للانتباه أنها تأتي في وقت يقال فيها أن اردوغان يسعى في هذه الأيام إلى استبدال بعض الجنرلات في قيادة الجيش التركي بجنرلات مقربين منه وذلك في اجتماع الشورى العسكري. ومن جهة أخرى تأتي في وقت يتم فيه المناقشة وبشكل واسع حول السياسات الخارجية لحكومة حزب العدالة والتنمية الفاشية”.

وأشارت الرئاسة المشتركة أيضاً أن هذه المحاولة دليل على عدم وجود الديمقراطية في تركيا.

ونوهت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني إلى أن حزب العدالة والتنمية التركي نفذ نفس الانقلاب ضد انتخابات 7 حزيران 2015 عندما استطاعت القوى الديمقراطية تحقيق نتائج جيدة في الانتخابات، وقالت إن حزب العدالة نفذ الانقلاب بعد هذه الانتخابات ووجه الجيش باتجاه المدن والبلدات الكردية ودمرها.

كما أوضحت أن محاولة إظهار اردوغان وغلاديو القصر على أنهم ديمقراطيون، هي محاولة خطيرة جداً، وقالت “إن كانت محاولة الانقلاب كانت ضد الديمقراطية فإن مثل هذا الانقلاب نفذ قبل كل شيء من قبل حزب العدالة والتنمية”.

وفي ختام بيانها أوضحت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK أن من أوصلت تركيا إلى حرب من هذا النوع هي سلطة حزب العدالة والتنمية التركي.

التعليقات مغلقة.