PYD يندد بمجزرة “نيس” ويقدم التعازي للشعب الفرنسي

35

k2pyd

 

 

ندد المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالهجوم الارهابي  الذي استهدف الشعب الفرنسي في فرنسا, حيث قدم التعازي عبر بيان رسمي للشعب والحكومة الفرنسية عن ضحايا مجزرة نيس.

وقد أصدر المجلس العام بياناً حول المجزرة المرتكبة بحق الشعب الفرنسي في مدينة نيس والتي خلفت أكثر من 84 ضحية إضافة للعديد من الجرحى، وجاء في نص البيان:

“ضرب الإرهاب مرة أخرى جمهورية فرنسا مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى في مدينة نيس في الوقت الذي كان الفرنسيون يستعِدُّون للاحتفال بعيد فرنسا الوطني.

إن المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD إذْ يدين ويستنكر الفعل الإرهابي الجبان الذي وقع في فرنسا البارحة؛ فإنه في الوقت نفسه يتوجه إلى الشعب الفرنسي والحكومة الفرنسية بالعزاء في شهداء المجزرة الإرهابية في نيس ويطلب الشفاء العاجل للجرحى.

كما إننا نؤكد بأن الإرهاب الذي بات اليوم مشكلة عالمية تهدد قيم العالم الحر واستقراره وأمنه؛ هو نفسه الذي استهدف مكونات روج آفا أكثر من مرة وآخرها ما جرى عشية عيد الفطر السعيد أمام الفرن الآلي في حسكة، وهو نفسه الذي حاربته سابقاً وحدات حماية الشعب والمرأة في كوباني وغيرها من المناطق، واليوم مجلس منبج العسكري وعموم فصائل قوات سوريا الديمقراطية في منبج من مناطق الشهباء، ونؤكد أن تحرير كامل روج آفا- شمال سوريا من الإرهاب يعني قطع الطريق على داعش وحجب تأثير جرائمه على العالم.

مرة أخرى نتوجه إلى فرنسا شعباً وحكومة بخالص العزاء على هذا المصاب الجلل وفي الوقت نفسه نهنئهم على يوم عيدهم الوطني، ونجدد دعمنا لكل عمل خلّاق يؤدي إلى اقتلاع هذه الظاهرة الخطرة في كل مكان من العالم”.

 

التعليقات مغلقة.