انتخاب بن علي يلدريم رئيسًا جديدًا لحزب العدالة والتنمية الحاكم

42
يلدريم
بن علي يلدريم الرئيس الجديد لحزب العدالة والتنمية الحاكم

وكالات – Buyerpress

انتخب بن علي يلدريم، وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي رئيسًا جديدًا لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، خلال المؤتمر الاستثنائي الذي عقده الحزب بعد تنحي رئيسه الحالي أحمد داوود أوغلو.

وعُقد المؤتمر في قاعة أرينا الرياضية، التي شهدت ازدحاماً شديداً منذ الصباح الباكر، حيث وصل إليها من المنطقة الانتخابية التي ترشح عنها يلدريم لعضوية البرلمان في مدينة إزمير أكثر من 100 حافلة مليئة بالحزبيين، وكذلك أعداد كبيرة من الحافلات من ولاية إرزينجان مسقط رأس يلدريم، الذي دخل إلى القاعة برفقة زوجته وأحفاده. 

وجلس داود أوغلو بقرب يلدريم في المؤتمر، حيث توزعت على جدران الصالة صور كبيرة لكل من أتاتورك وأردوغان وداود أوغلو ويلدريم، وأيضاً شعارات المؤتمر الجديدة ممثلة بـ”يلدريم استمرار للمسيرة المقدسة”، “دون أي توقف نحو المئوية” أي مئوية تأسيس الجمهورية في 2023، وأيضاً الشعار الذي رفعه أردوغان خلال حملته الرئاسية مستلهماً إياه من مجزرة رابعة في مصر، وهو “وطن واحد، أمة واحدة، وعلم واحد، ودولة واحدة”.

واتخذت قوات الأمن ترتيبات أمنية عالية سواء في الصالة أو في محيط البناء، حيث تعيش مديرية أمن ولاية أنقرة استنفاراً شديداً. وبينما شارك في المؤتمر حوالى 50 ألفاً من أعضاء العدالة والتنمية، لم تتم دعوة أي شخصيات من خارج البلاد، وأكد بكير بوزداغ وزير العدل الحالي خلال كلمة له بأن للحزب رئيساً واحداً هو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 

 

التعليقات مغلقة.