بركات: هناك جهات ظلامية تريد خلق فتنة بين الإدارة الذاتية والمؤسسات المدنية كوسائل الاعلام

199

خاص – Bûyerpress

قامشلو – أكّد كنعان بركات رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة أن من قام بإحراق مبنى إذاعة “Arta FM” ليلة أمس في مدينة عامودا, يريد خلق فتنة بين الإدارة الذاتية والجهات والمؤسسات المدنية كوسائل الاعلام وغيرها.

وقال بركات :” إن اتهام الإدارة الذاتية بحرق مقر إذاعة “Arta FM” موقف غير سليم في هذه الظروف القائمة, وهناك الكثير من الشخصيات والجهات الظلامية تريد خلق فتنة بين الإدارة الذاتية والجهات والمؤسسات المدنية كوسائل الاعلام وغيرها من المؤسسات في روجآفا”. مضيفا:” إن مهمة قواتنا كهيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة هي حماية شعبنا وكذلك حماية المؤسسات الإعلامية التي تتابع الأحداث في روجآفا وأن حقوق الاعلام والمؤسسات محفوظة لدينا إلى حدّ كبير”.

ي
كنعان بركات رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتابع بركات:” غرض هؤلاء من هذه الأفعال هو خلط الأوراق, فهم أشخاص ظلاميّون, ونحن جاهزون لمتابعة هذه الأحداث وتسليم الفاعلين إلى المحكمة”.

موضحا :” إن مواقف هذه الإذاعة ايجابية نحو الإدارة الذاتية, وربما هناك أشخاص أرادوا الانتقام منها, علاقاتنا جيّدة معها وشاركنا في العديد من برامجها, وأعود لأكرر إدانتنا لهذا العمل الجبان”.

واختتم بركات حديثه لموقع صحيفة Bûyerpress على هامش مشاركته في مراسيم تشييع شهداء اشتباكات قامشلو التي جرت اليوم في مقبرة الشهيد دليل صاروخان:” شاركنا اليوم كهيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة في مراسيم شهداء مقاومة قامشلو ونعزي عوائل  الشهداء, هذه المقاومة التي أعادت الحياة إلى قامشلو  لتقف على قدميها ثانية, ولا شك أن مقاومة قوات الآساييش سطرت ملاحم تاريخية كبيرة في البطولة, واستطاعت أن تثبت أن بوسعها الردّ على هجمات النظام متى شاءت. أما بالنسبة للشهداء المدنيين فهم أيضا ضحايا الاشتباكات, وهم شهداء قامشلو, وتمّ دفنهم بين شهداء مقاومة روجآفا. وسيمتازون بما يمتاز به شهدائنا من كافة النواحي”

التعليقات مغلقة.