معبر سيمالكا لن يفتح حتى تدخل قوات بيشمركة روجآفا..

114

4411 copy

رفض الحزب الديمقراطي الكردستاني فتح معبر سيمالكا وقال مسؤول المعبر شوكت بربهاري أنه يجب إدخال بيشمركة روجآفا حتى يتم السماح بفتح المعبر بحسب ما أوردته وكالة هاوار.

واعتصم اليوم المئات من أهالي مدينتي ديرك وكركي لكي في معبر سيمالكا الواصل بين روج آفا وباشور كردستان، وتوجه وفد مؤلف من 6 أشخاص من المعتصمين إلى الطرف الآخر للقاء مع المسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني ولكن المسؤولين رفضوا اللقاء، وعاود الوفد التوجه للطرف الآخر عدة مرات حتى أجبر المسؤولون في الحزب الديمقراطي الكردستاني اللقاء مع الوفد.

وأضافت وكالة هاوار أن الوفد التقى مع مسؤول المعبر في فيش خابور بباشور كردستان “الطرف المقابل لمعبر سيمالكا”، شوكت بربهاري واستفسر منه سبب إغلاق المعبر من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني، وبعدها عاد الوفد إلى طرف سيمالكا.

وقال عضو اللجنة التي التقت بشوكت بربهاري، صبحي إلياس أنهم التقوا به واستفسروا عن السبب من وراء إغلاق المعبر موضحاً: “أن شوكت بربهاري قال لنا خلال اللقاء إن سبب إغلاق المعبر هو سياسي و إن على حزب الاتحاد الديمقراطي العودة إلى اتفاقية دهوك والسماح لبشمركة روج آفا بالعبور إلى روج آفا”.

 

التعليقات مغلقة.